خط وهمي يصل بين أبعد نقطتين على دائرة الاستواء، ويمر بمركز الأرض هو

خط وهمي يربط بين أبعد نقطتين على خط الاستواء ، ويمر عبر مركز الأرض ، حيث أن الأرض هي الكوكب الثالث بالترتيب في النظام الشمسي ، ويبلغ قطره حوالي 12214 كيلومترًا عند القطبين ، بينما في يبلغ طول خط الاستواء حوالي 12756 كم ، وعبر خط غير واقعي يربط بين أبعد نقطتين على خط الاستواء ويمر عبر مركز الأرض ، سيتم ذكره وكذلك القطر القطبي.

خط وهمي يربط بين أبعد نقطتين على خط الاستواء ويمر عبر مركز الأرض

نظرًا لأن الكثير من الناس يعتقدون أن الأرض هي كرة ، كما كان الاعتقاد السائد بين الأغلبية لسنوات عديدة ، حتى الوقت الحاضر ، حيث ساهمت العلوم الفلكية المتقدمة في حقيقة أن الإنسان كان قادرًا على الوصول إلى الفضاء ، ومن ثم البشر تعرف على الشكل الحقيقي للكوكب ، والإجابة السؤال الصحيح لخط غير حقيقي يربط بين أبعد نقطتين على خط الاستواء ويمر عبر مركز الأرض هو:

  • القطر القطبي.

ما هو القطر القطبي؟

القطر القطبي هو خط يعمل على ربط النقطتين الأبعدتين على خط الاستواء ، بالإضافة إلى مروره بمركز الأرض ، وأيضًا نتيجة لقوة الطرد المركزي التي يتم تطبيقها بالدوران حول محور الكوكب. يُلاحظ أنه جسم يدور بشكل عام ، إلى جانب أن شكله يصبح كرويًا مفلطحًا ، وكذلك عكس الدائرة ، وأيضًا الأرض أكثر اتساعًا في المركز ، ومن الجدير بالذكر أن العرض الاستوائي للكوكب يصل إلى حوالي 7926 ميلاً ، أو 12756 كم ، بينما يبلغ القياس القطبي حوالي 7900 ميلاً ، أي ما يعادل 12714 كم ، بالإضافة إلى المحيط المركزي البالغ 24900 ميلاً تقريباً ، أي ما يعادل 40.075 كم ، أي أن الفرق بين الاثنين 43 كم.

خط وهمي يربط بين القطبين الشمالي والجنوبي

الخط الوهمي الذي يربط بين القطبين الشمالي والجنوبي هو محور الأرض ، ويمكن التعرف عليه على أنه الخط القطبي للأرض ، أي القطبين الشمالي والجنوبي ، بالإضافة إلى ذلك أحد الخطوط الوهمية التي تدور حولها الأرض في الشرق. يربطهم الاتجاه ، بالإضافة إلى المرور عبر مركزه. .

وصلنا هنا إلى نهاية مقالنا بعد توضيح خط وهمي يربط بين أبعد نقطتين على خط الاستواء ، ويمر عبر مركز الأرض.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!