قصة قصيرة عن الاخلاق والفضائل خامس ابتدائي

    مشروع قصة قصيرة في الأخلاق والفضائل الصف الخامس

    مشروع البحث عن قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل الصف الخامس هو مقدمة للوحدة الأولى في كتاب لغتي الجميلة التي يبحث عنها الطلاب الأعزاء ، وإليك الخطوات الدقيقة للحل في المشروع:

    • العمل على بحث في قصة قصيرة في موضوع الأخلاق والفضائل.
    • ارسم خريطة معرفية للقصة.
    • أعد كتابة القصة بأسلوب جميل وشيق.
    • ارسم سلسلة القصة.
    • قم بتضمين القصة كدليل تعليمي.
    • تنفيذ المشروع عند دراسة المهارة في درس التواصل اللغوي.

    قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل للصف الخامس

    من مشاريع كتاب My Beautiful Language للصف الخامس الابتدائي وتحديداً في الفصل الأول من الكتاب كتابة قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل في الصف الخامس حيث يجب على الطالب البحث عن قصة قصيرة يعبر عن الأخلاق والفضائل. نذكر قصة قصيرة للصف الخامس في الأخلاق والفضائل على النحو التالي: يقال في الأيام الخوالي أن هناك تاجرًا معروفًا بصدقه ونزاهته ، وسافر كثيرًا وأراد يومًا ما الاستقرار في بلده. أخيرًا للراحة والاستقرار في بلدته الصغيرة الجيدة ، وأراد أن يشتري منزلًا للعيش فيه ، وقد منحه الله تعالى أموالًا وفيرة يمكنه أن يعيش بها في الرخاء والرضا ، فوجد له منزلًا مناسبًا واشترى. ومرت الأيام بعد ذلك وأراد توسيع منزله فهدم أحد الجدران ووجد جرة مليئة بالذهب ولكن بسبب صدقه أراد إعادته إلى صاحب المنزل السابق الذي منه. اشتراها ، لكن صاحب البيت القديم رفض أيضًا أخذه واعتبره ليس حقه ؛ لأنه من المنزل وبيعت معه أيضًا ، ورفض كل منهم أخذ جرة الذهب ، و في ذلك الوقت قرر شراء M للقاضي ، وكان القاضي متفاجئًا جدًا بصدق وإخلاص كل منهما ، وفي النهاية حكم أن الرجلين يتقاسمان جرة الذهب بالتساوي ، وبعد ذلك عاشا في رخاء. و السعادة. اقرأ أيضا:

    قصة قصيرة عن خلق أخلاق الرسول

    وروي عن أبي هريرة -رضي الله عنه- في صحيح العقدة أن نبي الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “والله أعود إلى أهلي ، فأنا أنا أجد وقت الوقوع في حياتي – من أعظم أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان أمينًا وحريصًا على الصدقات ، ولم يسمح الله تعالى للرسول صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم ليأكل أو يأخذ من صدقات المسلمين ولو قليلاً ، ولما كان النبي يجتاز الطريق رأى موعداً كان على الأرض ولم يعرف مصدره ، فأخبر أصحابه أن لم يكن خوفه من أن يكون هذا التاريخ من تواريخ الصدقة ، لكان قد أكله بقلب مطمئن ، لذلك تركه الرسول الكريم لينيره لتجنب الشك والحفاظ على الأمانة.

    خمسة من الأخلاق النبيلة

    في سياق الحديث عن قصة عن الأخلاق الحميدة وذكر قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل في الصف الخامس لا بد من الحديث عن إجابة أحد الأسئلة التي تطرح في المناهج التعليمية للصف الخامس ، وهي خمسة من حسن الخلق ونذكرها في الآتي:

    • العفو
    • العدل.
    • الصبر.
    • الحلم.
    • العفة.

    هنا نصل إلى خاتمة مقالتنا التي تطرقنا فيها إلى قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل الصف الخامس وتناولنا أيضًا مشروع قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل الصف الخامس وقصة قصيرة عن الأخلاق. للرسول وخمسة من الأخلاق الحميدة.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!