دراسة العلاقات الكمية بين المواد المتفاعلة، والمواد الناتجة في التفاعل الكيميائي تسمى…

تسمى دراسة العلاقات الكمية بين المواد المتفاعلة والمواد المنتجة في تفاعل كيميائي … الكيمياء هي دراسة التفاعلات بين المركبات ، والمعروفة أيضًا بالمواد الناتجة عن تفاعل كيميائي ، والتي تؤدي إلى تكوين مادة أخرى. تسمى المواد المنتجة في تفاعل كيميائي.

تسمى دراسة العلاقات الكمية بين المواد المتفاعلة والمنتجات في تفاعل كيميائي …

إن فهم كيفية ارتباط المواد المتفاعلة والمنتجات ببعضها البعض أمر بالغ الأهمية في الكيمياء. هذه العلاقة تحكمها معادلة طرفي المعادلة الكيميائية (الحسابات الكيميائية). عدد المولات ، المعروف أيضًا باسم التركيز المولي ، وعدد الجرامات ، المعروف أيضًا باسم تركيز الجرام ، مرتبطان من الناحية الكمية لجميع المنتجات والمواد المتفاعلة ، وهذا يقودنا إلى استنتاج مفاده أن مصطلح الاستجابة المناسب لـ مسألة فحص العلاقات الكمية بين المواد المتفاعلة ونواتج تفاعل كيميائي هي:

  • حسابات كيميائية.

تتطلب المساواة على الوجهين المعروفة باسم التوازن أن يكون كل من داخل وخارج أي تفاعل متساويًا ، ويتم تطوير دراسة معادلات التوازن من وجهة النظر هذه.

المعادلة الكيميائية (المواد المتفاعلة والمنتجات)

عادةً ما تكون مكونات المعادلة الكيميائية هي المتفاعلات والتكافؤ والمنتجات وبعض العلامات الحسابية. يمكن تلخيصها بشكل عام على النحو التالي:

  • المتفاعلات: هذه هي المواد الموجودة على الجانب الأيسر من المعادلة التي تتفاعل مع بعضها البعض.
  • النتائج: في الجانب الأيسر من المعادلة ، هي مواد كيميائية يتم إنتاجها نتيجة تفاعل كيميائي.
  • العلامات الحسابية: يقسم السهم (→) المواد المتفاعلة والمنتجات (أي بين اليسار واليمين) من كلا جانبي المعادلة ، بينما تقسم علامة الجمع (+) المواد المتفاعلة الفردية والصيغ الناتجة.
  • التكافؤ: يصور تكافؤ كل مفاعل وما يحدث له بعد التفاعل. يتم تدوين تكافؤ العناصر اللاحقة ، مثل o2 ، للإشارة إلى أن تكافؤ الأكسجين هو 2 ، ويتم حذف تكافؤ العنصر الفردي ، مثل H ، للإشارة إلى أن تكافؤ الهيدروجين هو 1.

مفهوم التفاعلات الكيميائية

تحدث التفاعلات الكيميائية في كل جانب من جوانب الوجود البشري ، وبعضها يحدث دون تدخل منه. على عكس ما قد يعتقده البعض ، فهو ليس مجرد مختبر كيميائي وأنبوب اختبار ، على سبيل المثال ، يجب التأكيد على أن البيئة تحتوي على العديد من الأمثلة على التفاعلات التفاعلات الكيميائية ، مثل حرائق الغابات ، وصدأ الحديد ، ونضج الثمار ، وغيرها الكثير تفاعلات. التعريف الشامل للتفاعل الكيميائي هو تحويل المواد المتفاعلة إلى مواد أخرى تسمى المنتجات ، بالتناوب ، عملية تكوين روابط جديدة وكسر الروابط الموجودة ، مما يؤدي إلى تخليق المنتجات بخصائص مختلفة للمواد المتفاعلة ، يمكن أن تكون المتفاعلات هي المتفاعلات ، أو تكون النتيجة النهائية عنصرًا أو مركبًا. على الرغم من وجود العمليات الكيميائية منذ نشأة الكون ، إلا أن الكيميائيين لم يبدأوا بدراستها وفهمها حتى القرن الثامن عشر ؛ بعض العمليات ، مثل عملية التخمير التي تحول السكريات إلى كحول ، معروفة منذ العصور القديمة ، لكن أساسها الجزيئي لم يكن معروفًا في ذلك الوقت. يسمى التفاعل الكيميائي … وقد أوضحنا أيضًا المعادلة الكيميائية (المواد المتفاعلة والمنتجات).

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!