اذا اختار رقم من ارقام العدد ٦٢٥٤٣٢١٨ ما هو الحل

إذا اختار رقمًا من الأرقام 62543،218 ، فإن المسألة الأولى في الرياضيات هي اكتشاف حل لمجموعة كبيرة من الصعوبات التي نواجهها في حياتنا المستمرة. تعرف في الفقرات القادمة من موقع بوست على معاني الاحتمال الرياضي ، وانتقل إلى معانيها الأساسية ، وتعرف على أحد أبرز وأشهر القوانين في هذا القسم.

    مفهوم الاحتمال

    تتساءل مجموعة كبيرة من الناس عن ماهية مفهوم الاحتمال فنقول إنه أحد أقسام الرياضيات المتعلقة بتحليل التجارب غير المنظمة أو العشوائية والنتائج المحددة لها غير معروفة قبل إجراء التجربة لكنها من الممكن التنبؤ بنتائجهم ، حيث أن عملية التكرار هي أحد أبرز وأشهر عناصر تعليم الاحتمالات ، ومن مثال لفة النرد مرة واحدة ، عندما تتدحرج إحدى المجموعات التالية 1 ، 2 ، 3 أو 4 أو 5 أو 6.

    المفاهيم الأساسية في الاحتمال

    سنذكر في هذا القسم مجموعة كبيرة من المفاهيم الأساسية في أي من مشاكل الاحتمالات في الرياضيات ، على النحو التالي:

    • التجربة: هي امتلاك نتيجة محتملة من مجموعة من النتائج عن طريق رمي قطعة واحدة من المال دفعة واحدة.
    • مساحة العينة: إنها مجموعة كبيرة من الاحتمالات الممكنة. عندما يتم رمي النرد مرة واحدة ، تكون مساحة العينة في هذا الاختبار {1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6}.
    • الحدث: هو مجموعة النتائج المحتملة من مساحة العينة التي تحتوي على رقم فردي عندما يتم دحرجة قالب مرة واحدة {1 ، 3 ، 5}.

    قانون الاحتمال

    احتمال وقوع حدث = مجموع عناصر الحدث / عدد عناصر المساحة المادية المراد ترقيمها. مثال: عند رمي لعبة يتم فيها إلقاء أحد النرد مرة واحدة ، ما هي إمكانية الحصول على رقم فردي ، تكون عناصر الحدث {1 3 5} ، ومجموع عناصر الحدث هو “3” ، بينما عناصر مساحة عينة الاختبار هي {1 2 3 4 5 6} ، وعدد عناصرها “6” ، ومنه إمكانية امتلاك رقم فردي = عدد عناصر الحدث / عدد عناصر مساحة العينة = 3/6.

    إذا اختار رقمًا من خانات الرقم 62543218

    إذا اختار شخص في العالم رقمًا من الرقم الإجمالي 62543218 بطريقة غير مرتبة من قبل ، فما احتمال أن يكون الرقم فرديًا ، وأن تكون عناصر حدث تحقيق على رقم فردي هي {1 3 5} ، و عدد عناصر الحدث “3” ، ومجموعة فضاء العينة “8” ، ومنه احتمال أن يكون الرقم فرديًا = مجموع عناصر الحدث / عدد عناصر مساحة العينة = 3/8 ومنه احتمالية أن يكون الرقم فرديًا هو 3/8. العدد 62543،218 وقد ذكرنا فيه جميع المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع من جميع الجهات. نسأل الله لك التوفيق في كل الأمور والسداد في حياتك.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!