تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما عن الخلافة أوائل عام 41 ه لمعاوية رضي الله عنه وسمي ذلك العام بعام

تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما عن الخلافة مطلع سنة 41 هـ لمعاوية رضي الله عنه ، وسمي تلك السنة بالسنة. موقع بوست نعرض عليكم كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما عن الخلافة مطلع سنة 41 هـ لمعاوية رضي الله عنه وسميت تلك السنة بعام.

حيث أطلق على من تنازل عن الخلافة الحسن بن علي رضي الله عنهما اسم معين في سنة 41 هـ وبعد التحقيق والبحث من موقعنا تبين أن هذا العام كان تسمى عام المجتمع.

من هو الحسن بن علي رضي الله عنه؟

الحسن بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن الياس بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان بن علي رضي الله عنهما. هو حفيد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، وابن الصحابي العظيم علي بن أبي طالب ، وأم المؤمنين فاطمة. الزهراء – رضي الله عنها – ولد في الخامس عشر من شعبان سنة 3 هـ الموافق الرابع من آذار 625 م ، وتوفي سنة 51 هـ الموافق 670 م. وهي الجنة حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم.

هل تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما عن الخلافة مطلع سنة 41 هـ لمعاوية رضي الله عنه؟

كما تنبأ النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالحادثة التي وقعت بين الحسن بن علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان ، والجدير بالذكر أن الحسن سلم الخلافة إلى معاوية بعد توليه الخلافة سبعة أشهر فقط. المقال الذي قدمنا ​​فيه إليكم الحسن بن علي رضي الله عنهما تنازل عن الخلافة مطلع سنة 41 هـ لمعاوية رضي الله عنه ، وسمي تلك السنة سنة ، وهذا عام المجتمع حيث ذكرنا لكم الكثير من المعلومات حول الموضوع.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!