مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة pdf doc

مقدمة إذاعة مدرسية عن الصلاة pdf doc حيث أن الصلاة ركن من أركان الدين وهي الركن الثاني من أركان الإسلام التي يجب على المسلم أن يحافظ عليها ويؤسسها في الأوقات المفروضة ، لأنها علاقة العبد بربه وأول أفعاله يُسأل العبد المسلم عن يوم القيامة ، لذا تحرص الهيئة على إثارة موضوع الصلاة ضمن برنامج الإذاعة المدرسية لحث الطلاب على الالتزام بها وعدم تركها ، ومن خلالها سنراجع مقدمة في شكل ملفات pdf و doc.

إذاعة مدرسية عن الصلاة للمرحلة الابتدائية

باعتبار أن البرنامج الإذاعي المدرسي من أهم الأنشطة والوسائل التي يستخدمها النظام المدرسي للتواصل مع الطلاب وتعليمهم مبادئ دينهم ، والواجبات والالتزامات التي تترتب عليهم ، كان لا بد من معالجة الموضوع. الصلاة ضمن البرنامج الإذاعي المدرسي لأنها الركن الأهم بين أركان الإسلام والعلامة الفارقة بين الإيمان والكفر. بمشاركة نخبة من الطلبة المتميزين اعدنا اذاعة مدرسية متكاملة عن الصلاة للمرحلة الابتدائية.

مقدمة لإذاعة المدرسة عن الصلاة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله الذي هدانا إلى هذا ، وما كنا لنهتدي لولا الله أن يرشدنا. الحمد لله الحمد الصالح والمبارك ، والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين محمد بن عبد الله الصادق الوعد الأمين. أعزائي الطلاب يسرني هذا الصباح الجميل والإشراق المميز برؤية وجوهكم مليئة بالحيوية والنشاط لأقدم لكم إذاعة مدرستنا في الحديث عن الصلاة ، وهي ثاني أركان الإسلام الخمسة ، وأهم أفعالها. مسلم بعد النطق بالشهادتين. إقامة الصلاة ، وعدم التهاون في أداء أي من الواجبات الخمسة.

فقرة القرآن الكريم في الصلاة

أفضل شيء للبدء بفقرات راديو مدرستنا حول الصلاة هو الاستماع إلى تلاوات معطرة للطالب “الاسم”.

  • قال تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ * وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ * أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ}
  • قال تعالى: {قل لعبدي الذين يؤمنون بأنهم أقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سراً وعلناً من أمام الله تعالى.}

فقرة من الحديث الشريف في الصلاة

والآن بعد أن عطرنا آذاننا بآيات من القرآن الكريم ، ننتقل معكم للاستماع إلى حديث مشرف عن أهمية الصلاة وضرورة أدائها. يقدمه الطالب “اسم” إلينا ، لذا من فضلك:

  • عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة الصلاة.

فقرة كلمة الصباح عن الصلاة

والآن مع حديث الصباح مع الزميل الطالب “____” في الحديث عن أهمية ومكان الصلاة وفضلها العظيم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. صباح الخير أيها الحضور الكرام. يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم في الحديث عن أهم أركان الإسلام وهي الصلاة وأعظم العبادات والأفعال التي فرضها الله تعالى على عباده المسلمين والتي أمرها بالحفاظ على قيامها. والأداء والمثابرة دون تأخير أو تضييع وقتها ، فهي أول الأعمال التي يحاسب عليها المسلم يوم القيامة. من أجل وصاياه بالابتعاد عن نوابه ، جنات الخلود والنعيم ، فالصلاة أيها الإخوة المخلصون هي حلقة الوصل بين العبد وربه ، حيث يقترب منه لشفاعته ، وراحة قلبه ، رحابة صدره وفرحه. الله وبركاته.

فقرة هل تعرف راديو المدرسة عن الصلاة

الآن نبقى مع أجمل فقرات إذاعة مدرستنا في تقديم الفائدة والمعلومات الجديدة لطلابنا الأعزاء ، والتي سيقدمها لنا الطالب “اسم” ، لذا يرجى:

  • هل تعلم أن الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام الخمسة ، وهي ركن من أركان الدين.
  • هل تعلم ان الموضع الذي يكون فيه العبد اقرب الى الله تعالى هو السجود في الصلاة.
  • هل تعلم أن من يصلي يتوضأ خمس مرات في اليوم؟
  • هل تعلم أن أول صلاة يصليها المسلمون بعد أن فرضها الله عليهم كانت صلاة الظهر.
  • هل تعلم أن كلمة الصلاة مذكورة في القرآن الكريم اثنتين وستين مرة؟

فقرة شعرية عن الصلاة

قبل أن نختتم إذاعة مدرستنا عن الصلاة ، اخترنا لكم بعض الآيات الشعرية المكتوبة عن الصلاة ، والتي سيقرأها الطالب “___” على آذاننا:

صلواتٌ خَمْسٌ في اليومِ **فرضٌ صَلُّوهَا يَا قَومي وَتُزَكِّي النفسَ تُطَهِّرُهَا ** وتنشِّطُ رُوْحَاً للجسمِ تَنْهَى عَنْ فُحْشٍ أوْ سُوءٍ ** وَكَمَالُ الْمُسْلِمِ بالحِلْمِ بصلاةٍ ترقى الروحُ إلى **ربٍّ رَحْمنٍ بَارَكَهَا فَتَزِيْدُ خُشُوْعَاً إيْمَاناً ** والحسنُ ضِيَاءٌ شَارَكها نُورٌ في الوَجْهِ نُشَاهِدُهُ * * هيَ رُوْحُ الْمُؤْمِنِ ضَاءَ بها أبُنَيَّ تَطَهَّرْ لِصَلاةٍ ** فالماءُ حَيَاةٌ وَطَهُورُ واللهُ يُحِبُّ طَهَارَتَنَا ** فَالصِّحَّةُ تَاجٌ وَسُرورُ فاذهبْ لِلمَسْجِدِ وَضَّاءً ** وبثوبكَ عِطْرٌ وَعَبيرُ فصلاةُ الْمَرْءِ إذا صَلَحَتْ ** بُشْرى بصَلاحٍ وَكَمَالِ فَهِيَ المِعْيَارُ إلى التَّقْوى ** وبها مِيْزَانُ الأعمَالِ فَمَسَاجِدُنَا عَمَرَتْ كم ** ومن خلاله تخريج أجيال الروح أجمل ** إنها روضة روح وجمال

ختام الإذاعة المدرسية عن الصلاة

يؤسفني أن أقول إننا وصلنا معكم نهاية إذاعة مدرستنا التي تحدثت فقراتها المختلفة عن الصلاة وفضائلها ، والثواب العظيم الذي أعده الله تعالى لساكنها في الوقت المحدد. يجعلنا من يؤدون الصلاة ، ومن نسلنا ، ويثبتنا على دين الإسلام ، على أمل أن نلتقي بكم في يوم جديد ولقب جديد ضمن برنامجنا الإذاعي المدرسي المتميز. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة في الإذاعة المدرسية حول وثيقة الصلاة

يرغب العديد من الطلاب والمعلمين في البحث عن مقدمة إذاعية مدرسية عن الصلاة ، لتذكير الطلاب بأهمية هذا الركن في الإسلام وضرورة الحرص على إنشائه وأداؤه لما له من أجر عظيم عند الله سبحانه وتعالى. – ونجاح العبد المسلم في حياة الدنيا. مرجع مشرّف ، نموذج من إذاعة المدرسة مقدمة عن الصلاة ، بالإضافة إلى فقرات مختلفة عن الصلاة لراديو المدرسة ، على شكل ملفات ورقية ، بالضغط على الرابط “”.

مقدمة في الإذاعة المدرسية حول الصلاة pdf

يحرص كثير من المسؤولين في الهيئة التربوية على تنبيه الطلاب وحثهم على إقامة الصلاة ، لأنها تهذب الروح وتحسن السلوك ، مما يعود بالفائدة على المسلم والمجتمع ، بالإضافة إلى الأجر العظيم الذي أعده الله تعالى للمسلمين. نبذة عن الصلاة جاهزة للطباعة بصيغة pdf ويمكن تحميلها بالضغط على الرابط “”.

مقدمة في الإذاعة المدرسية عن الصلاة pdf doc وهذا ما تحدثنا عنه ضمن فقرات هذا المقال ، بالإضافة إلى الحديث عن فقرات مختلفة عن الصلاة للراديو المدرسي منها فقرة من القرآن الكريم وحديث مشرّف وفقرة. عن الصلاة ، بالإضافة إلى فقرة شعرية عن الصلاة للإذاعة المدرسية.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!