عندما تتدفق الماجما على سطح الارض تسمى

    عندما تتدفق الصهارة على سطح الأرض ، يطلق عليها ، حيث توجد العديد من الصخور التي تنشأ في سطح الأرض على سطح قشرة الأرض ، وهذه الصخور تندفع من باطن الأرض من خلال بعض الشقوق والثقوب في الأرض. القشرة ، والتي من خلالها سنتعلم إجابة سؤال “عندما تدفقات الصهارة على سطح الأرض يسمى” ، وبعض الحقائق عن البراكين.

    عندما تتدفق الصهارة إلى سطح الأرض ، يطلق عليها

    الصهارة عندما تتدفق على سطح الأرض تسمى الصهارة ، وهي صخور ولكنها في حالة سائلة أو شبه سائلة ، بسبب ارتفاع درجة الحرارة في باطن الأرض ، وتخرج هذه الصهارة من خلال الشقوق أو الثقوب في الأرض. تتكون القشرة والصهارة المعدنية من صخور صلبة كما أنها تحتوي على بعض كميات الغازات المذابة مثل بخار الماء والكبريت وثاني أكسيد الكربون ، حيث يؤدي الضغط العالي ودرجة الحرارة تحت القشرة الأرضية إلى جعل الصهارة سائلة.

    كيف تتكون الصهارة؟

    كما نعلم ، تنقسم الكرة الأرضية إلى ثلاث طبقات ، وهذه الطبقات الثلاث هي اللب ، وتعرف هذه الطبقة بالحرارة الشديدة ، والعباءة ، والتي تُعرف بالطبقة الوسطى ، والقشرة ، وهي الطبقة التي نعيش فيها. على. طبقة القشرة الأرضية ، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة والضغوط تحت سطح الأرض ، لذلك تلجأ الصهارة للهروب من منطقة الضغط العالي لتذهب إلى منطقة الضغط المنخفض وهي سطح الأرض. الأرض ، وذلك من خلال الفتحات الموجودة في القشرة الأرضية. أثناء ثوران البراكين ، عندما تتلامس مع الهواء الخارجي ، تبدأ الصهارة في التصلب.

    حقائق عن البراكين

    فيما يلي بعض الحقائق المذهلة عن البراكين وهي كالتالي:

    • أكبر بركان على وجه الأرض هو بركان ماونا في هاواي.
    • درجة حرارة الصهارة الخارجة من باطن الأرض مرتفعة للغاية بسبب درجة حرارة باطن الأرض.
    • عندما يثور البركان أولاً ، ينفجر الرماد والغازات المصاحبة للبركان.
    • يقدر عدد البراكين النشطة في العالم بحوالي ألف وخمسمائة.

    كانت هذه نهاية المقال الذي كان بعنوان “عندما تتدفق الصهارة على سطح الأرض تسمى” وهكذا أجبنا على السؤال وتعلمنا كيف تتشكل الصهارة ، كما تطرقنا إلى بعض الحقائق عن البراكين.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!