الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد

الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد ، يعتبر الجهد من أهم المفاهيم في الفيزياء ، وتحديداً الكهرباء ، حيث يكون الجهد هو أساس الدوائر الكهربائية وشرط أساسي لعملها ، والجهد يمر بعدة حالات تتقلب فيها كثير من الحالات ومن وجهة النظر هذه سنتناول مفهوم التيار الكهربائي وما هو الجهد الكهربائي ، بالإضافة إلى الإجابة على السؤال المطروح بجهاز يغير جهد التيار المتردد.

تعريف التيار الكهربائي

إنه تدفق الشحنات في موصل كهربائي خلال فترة زمنية معينة. يطلق عليه شدة التيار الكهربائي. أنواع التيار الكهربائي كالتالي:

  • التيار المتردد: التيار المتردد هو تيار كهربائي يعكس اتجاهه بشكل دوري ويرمز له بالرمز (AC) ، وهو عكس التيار المباشر الذي يرمز إليه بالرمز (DC) ، حيث يتدفق هذا التيار في اتجاه واحد فقط الاتجاه ، ولا يمكن أن يتغير بشكل متقطع ، ووحدة قياس التيار المتردد هي الأمبير.
  • التيار الثابت: التيار المباشر هو تدفق ثابت للإلكترونات من مناطق الجهد العالي إلى مناطق الجهد المنخفض في العناصر ، ويرمز له بالرمز (DC) وهذا التيار يتدفق دائمًا في اتجاه واحد على عكس التيار المتردد ، وعادة ما يحدث في المعادن وأشباه الموصلات والعوازل كذلك. وحدة قياس التيار هي الأمبير.

جهاز يغير جهد التيار المتردد

هناك العديد من الأجهزة التي تغير جهد التيار المتردد وهو جهاز إلكتروني ثنائي القطب ويتكون من أشباه موصلات ، ويحول الجهد الثابت إلى تيار متردد ويسمى:

  • تحكم الجهد

يسمى هذا الجهاز بالمحول الذي يمر من دائرة إلى أخرى ، وهذا الجهاز هو مفتاح كهربائي في الشبكة الكهربائية ، حيث تتمثل وظيفته في تغيير الجهد لتقليل كمية الطاقة المفقودة في عملية النقل الكهربائي.

تحديد الجهد

الجهد الكهربائي هو الطاقة اللازمة لنقل الإلكترونات من القطب السالب إلى القطب الموجب في العناصر. وتسمى أيضًا الجهد أو القوة الدافعة الكهربائية ، ووحدة قياسها هي الفولت.

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم والذي كان بعنوان الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد ، بالإضافة إلى تعريف كل من التيار المتردد والتيار المباشر والفرق بينهما وتعريف التيار الكهربائي الجهد االكهربى.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!