تكتب كلمه بخارى بالف قائمه لانها اعجميه

    كلمة بخارى مكتوبة بألف قائمة لأنها أجنبية ، تعتبر قواعد التهجئة من أهم الدروس في اللغة العربية ، والتي من خلالها يستطيع الإنسان التمييز بين قواعد الإملاء ، ومعرفة كيفية كتابة الكلمات بشكل صحيح ، وخاصة الكتابة. اليف الناعم ، وهي من الكتابات التي لا يستطيع الشخص في بعض الأحيان التفريق بينها وبين الألف على شكل فاصلة منقوطة J ، حيث يوجد فرق كبير بينهما ، فهذه ألف ناعمة والثانية هي J ؛ لذا تكتب كلمة بخارى في ألف قائمة لأنها أجنبية.

    اكتب كلمة بخارى في ألف قائمة لأنها أجنبية

    الكلمة السابقة (بخارى) صحيحة ، لكنها عبارة بها ألف قائمة من الأخطاء ، وخاصة كلمة بخارى ، وهي لغة أجنبية وهجاء صحيح. لذلك ، يجب على الشخص أن ينتبه جيدًا لكتابة الكلمات ، خاصة تلك التي تنتهي بـ “ألف” ناعمة. لذلك لابد من معرفة قواعد التهجئة قبل كتابة أي كلمة تنتهي بألف رقيق ، وهذا يعود لأسباب عديدة في اللغة ، وهو ما يبحث عنه الكثير من الطلاب. اقرأ أكثر:

    حالات كتابة ألف لينة في الأسماء

    هناك حالات لكتابة الألف في الأسماء ، حيث يجب أن يكون الطالب أو المتعلم على دراية بكتابة هذه الأسماء المنتهية بحرف أليف ناعم ؛ نظرًا لوجود أخطاء إملائية يرتكبها الطلاب أثناء كتابة حرف أليف ناعم ، فإنه يضع فاصلة منقوطة بدلاً من ذلك. إليك حالات كتابة الألف بالأسماء وهي:

    • قائمة الألف مكتوبة بأسماء أجنبية ، باستثناء موسى وعيسى وخسرو وبخارى.
    • يكتب ألف على شكل قائمة إذا كان الاسم ثلاثي والألف مقلوب من الواو ، مثل: الربا ، ويكتب على شكل يا غير منقطة إذا كان معكوسًا من يا ، مثل: الهدى.
    • ثم اكتب في آخر أربعة أسماء ألف مقصورة.
    • تكتب Alif ممدود أي قائمة في نهاية الضمائر.

    ما هو الاسم الأجنبي؟

    وهو اسم ليس له اصل عربي بحيث توجد اسماء ولكن اجنبية مأخوذة من لغات اخرى ويتم تداولها بين الناس مع انها اسماء مثل: كسرى ، بخارى ، عيسى ، وغيرها. أسماء أجنبية. وها نحن نأتي وأنتم إلى ختام الحديث في المقال التربوي ، كلمة بخارى مكتوبة في ألف قائمة لأنها أجنبية ، وفيها تحدثنا أيضا عن حالات كتابة الألف الناعم في الأسماء ، وبعد ذلك نحن تطرق إلى مفهوم الاسم الأجنبي.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!