ما العينة التي ترتبط جزيئاتها مع بعضها البعض بشكل أكبر

ما هي العينة التي ترتبط جزيئاتها ببعضها البعض أكثر ، قد يخضع الجزيء لتعديل بعد ما يسمى بالتفاعل الكيميائي ، حيث أن الذرة عبارة عن مجموعة من الجزيئات الأكثر استقرارًا والتي يمكن الحفاظ عليها أثناء عملية التفاعل لتتحول إلى ذرات ما يسمى بالتحول الكيميائي ، حيث أنها تحتاج إلى مدخلات طاقة أهم من التفاعلات النووية ، ومن خلالها سنجيب على هذا السؤال ، وكل ما يتعلق بهذا الموضوع.

ما هو الجزيء

الجزيء الكيميائي هو الأصغر في المواد الكيميائية النقية ، وتتمثل وظيفته في الحفاظ على خواصها وتركيبها الكيميائي ، وبشكل عام تعتبر دراسة الجزيئات من العلوم التي يهتم بها علم الكيمياء والتي تهتم بالجزيئات. دراسة والقوانين التي تحكم التفاعلات بين هذه الجزيئات ، وهناك فرع آخر لدراسة الجزيئات أيضًا. يطلق عليها “الفيزياء الجزيئية” وتهتم بدراسة الخصائص الفيزيائية للجزيئات.

ما هي العينة التي تحتوي على معظم الجزيئات المترابطة ببعضها البعض

من المعروف أن الجزيئات عبارة عن مسافات بين جزيئات مادة واحدة ، وهناك علاقة عكسية بينها بين قوة الجذب وحجم المسام. على سبيل المثال ، الفراغات بين الجزيئات كبيرة في المادة الغازية ، بينما تكون متوسطة في المادة السائلة ، بينما في المواد الصلبة تكون الجزيئات صغيرة ، لذا فإن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي:

  • مركب.

ما هو المركب الكيميائي؟

يتكون المركب الكيميائي من اتحاد عنصرين أو أكثر في نسبة ثابتة ، وهذه النسب تحدد تركيب المادة ، على سبيل المثال: يتكون الماء من اتحاد ذرتين هيدروجين مع ذرة أكسجين ، لذلك نجد صيغة الماء H2O وبشكل عام يجب تحديد هذه النسبة وفقًا لبعض الاعتبارات الفيزيائية ، وفقًا لقانون النسب الفيزيائية ، وخيارات الإنسان لا علاقة لها بها ، ولهذا السبب تعتبر بعض المواد غير مركبة ، مثل النحاس. ، وهي سبيكة وليست مركبًا.

هنا ، وصلنا إلى نهاية هذه المقالة ، حيث أجبنا على سؤال حول العينة الأكثر ارتباطًا ببعضها البعض ، وتحدثنا عن الجزيء والمركب والفرق بينهما.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!