في أي وحدة يتم فك التعليمة وتفسيرها ؟

في أي وحدة يتم فك التعليمات وتفسيرها؟ الكمبيوتر هو أحد الأجهزة الإلكترونية التي تستقبل البيانات وتعالجها. ثم تخزينها حتى يتمكن الشخص من استعادتها. يتواجد هذا الجهاز بأشكال وأنواع مختلفة ، يتم فيها دمج البرامج والمعدات ، ويقوم الجهاز بعدة حسابات وينفذ جميع العمليات المختلفة ، من خلال الأوامر التي يستقبلها ، ومن خلالها سنتعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه.

في أي وحدة يتم فك التعليمات وتفسيرها؟

يتكون الكمبيوتر من عدة وحدات وأجزاء ، لأنه يشتمل على جزأين رئيسيين هما الجزء المادي وجزء البرنامج ، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال فصل الجزأين عن بعضهما البعض ، فالجزء المادي يحتاج إلى أنظمة تشغيل وبرمجة من أجل العمل ، يحتاج جزء البرنامج إلى أجزاء إلكترونية للعمل ، ويلعب الدور الذي يلعبه في عمليات التخزين والمعالجة ، والوحدة التي يتم فيها فك تشفير التعليمات وتفسيرها هي.

  • وحدة المعالجة المركزية.

تعريف وحدة المعالجة المركزية

تعتبر وحدة المعالجة المركزية والتي تعرف بالمعالج من المكونات الرئيسية للكمبيوتر ، وتتمثل مسئولية هذه الوحدة في تفسير كافة التعليمات التي يتم توجيهها للجهاز وتنفيذ عملية معالجة البيانات. الواردة في البرنامج. يتم تصنيع المخرجات والمدخلات باستخدام المعالجات الدقيقة والدوائر المتكاملة.

ما هي مكونات وحدة المعالجة المركزية؟

تحتوي وحدة المعالجة المركزية على عدة مكونات أساسية ، وهذه المكونات كالتالي:

  • وحدة التحكم: وهي إحدى الوحدات التي تتحكم في عدة أجزاء من الكمبيوتر ، بما في ذلك نقل البيانات والتعليمات ، ولكنها لا تقوم بمعالجة البيانات.
  • وحدة التخزين: وهي التي تخزن التعليمات المهمة والنتائج النهائية للمعالجة قبل إرسالها إلى وحدات الإخراج ، وتسمى الذاكرة الرئيسية أو التخزين الداخلي.
  • وحدة الحساب والمنطق: تتكون هذه الوحدة من قسمين: القسم الأول يتعلق بالحساب ، حيث يتم إجراء جميع أنواع العمليات الحسابية البسيطة والمعقدة ، والقسم الآخر هو قسم المنطق ، حيث يتم تنفيذ بعض العمليات المتعلقة بالبيانات ، مقارنة ومجتمعة.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذه المقالة التي تناولنا فيها إجابة السؤال في أي وحدة يتم فك تشفير التعليمات وتفسيرها؟ في ذلك ، تعرفنا على وحدة المعالجة المركزية ، وما هي مكوناتها الرئيسية.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!