أي العناصر الآتية ينطبق عليه الوصف سائل عند درجة حرارة الغرفة

أي من العناصر التالية ينطبق على الوصف: السائل في درجة حرارة الغرفة هو أحد الأسئلة المذكورة في منهج الفيزياء في المملكة العربية السعودية ، حيث توجد حالات كثيرة يتواجد فيها المادة في الطبيعة ، ومن هذه النقطة من وجهة نظره يهتم بتعريفنا بحالات المادة ، ثم الانتقال للإجابة على السؤال المطروح.

ما هي حالات المادة الفيزيائية؟

في الأساس ، للمادة أربع حالات فيزيائية توجد فيها هذه المواد في الطبيعة ، وهي كالتالي:

  • الحالة الصلبة: تكون جزيئات المادة في الحالة الصلبة قريبة جدًا من بعضها البعض ، بالإضافة إلى روابطها القوية التي تمنحها الصلابة ، وهو ما يفسر ثبات حجم وشكل المادة الصلبة.
  • الحالة السائلة: تكون فيها الروابط بين الجزيئات أضعف من الروابط بين جزيئات المادة الصلبة ، وأقوى من الروابط بين الجزيئات في الحالة الغازية ، مما يعطيها حجمًا ثابتًا ، ولكنها تأخذ شكل الحاوية التي بها. وضعت.
  • الحالة الغازية: تكون فيها قوى الترابط بين جزيئات المادة ضعيفة جدًا ؛ مما يجعلها تنتشر في المكان الذي تتواجد فيه ، أي ليس لها حجم أو شكل محدد.
  • البلازما: هي شحنة ذات شحنة كهربائية عالية وطاقة حركية ، وهي شائعة في جميع أنحاء الكون ، وهي غير مألوفة على الأرض.

أي مما يلي يوصف بأنه سائل في درجة حرارة الغرفة؟

يريد الطلاب معرفة أي من العناصر يوصف بأنه سائل في درجة حرارة الغرفة ، وتتم الإجابة على السؤال على النحو التالي:

  • الإجابة الصحيحة: الزئبق Hg.

حيث أن عنصر الزئبق هو معدن سائل في درجة حرارة الغرفة العادية ، على عكس معظم المعادن المعروفة بصلابتها وتحملها العالي للحرارة ، مما يجعله أحد العناصر المعدنية المتميزة عن المعادن الأخرى ، حيث أن درجة تحول الزئبق من الحالة السائلة إلى الحالة الصلبة هي -273.16 درجة مئوية.

مقدمة لعنصر الزئبق

الزئبق هو العنصر الذي يحمل الرقم 80 في الجدول الدوري للعناصر الكيميائية ، وهو عنصر سائل عند درجة حرارة عادية يحمل لونًا فضيًا قريبًا من لون معدن الرصاص ، ويرمز له بالرمز Hg ، ويعتبر واحدًا من العناصر التي تجري تيارًا كهربائيًا بشكل كبير جدًا ، والزئبق لا يصبح صلبًا عند درجات حرارة أقل من -273 درجة مئوية.

أي من العناصر التالية يوصف بأنه سائل في درجة حرارة الغرفة ، مقال تحدثنا فيه عن حالات المادة الفيزيائية في الطبيعة ، ثم انتقلنا للحديث عن المعدن السائل في درجة حرارة الغرفة ، وهو الزئبق ، على عكس المعادن الأخرى التي هي من المعروف أنه صلب.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!