من هي زوجة ولي عهد بريطانيا ويكيبيديا

    من هي زوجة ولي عهد بريطانيا تعتبر ويكيبيديا ولي عهد بريطانيا من أهم الشخصيات في دولة بريطانيا بعد الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وذلك لأنه ملك بريطانيا القادم بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث ، ولهذا يعتبر الأمير تشارلز دائمًا من أهم الشخصيات التي تحظى بشهرة كبيرة واهتمام كبير من قبل العديد من الشخصيات حول العالم ، وبعد انتشار نبأ وفاة الملكة إليزابيث ، المزيد تثار تساؤلات حول من هي زوجة ولي عهد بريطانيا ، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال وسنتعرف على من هو الأمير تشارلز القادم.

    من هو ولي عهد بريطانيا – ويكيبيديا

    ولي عهد بريطانيا هو الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج ، أمير ويلز في الوقت الحاضر. ولد في الرابع عشر من تشرين الثاني عام 1948 م. ولد في قصر باكنغهام ، الوريث الأول لعرش بريطانيا ، لأنه الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية ، وتلقى الأمير تشارلز تعليمه في مدرستي كيم وجوردونستون ، وعُين في منصب ولي العهد البريطاني. المملكة لأنه كان الوريث الأول والشرعي ، دوق كورنوال ودوق روثسي في عام 1952 م ، وبالتالي فهو أقدم وأكبر وريث في تاريخ المملكة البريطانية ، بالإضافة إلى كونه أقدم أمير ويلز و تولى هذا المنصب المرموق خلال عام 1958 م.

    من هي زوجة ولي عهد بريطانيا – ويكيبيديا

    تزوج ولي العهد الأمير تشارلز من كاميلا دوقة كورنوال ، وهي من أشهر السيدات في العالم ، وحصلت أيضًا على وسام الفيكتوري الملكي ، بالإضافة إلى حصولها على نجمة ميلانيزيا. في اليوم السابع عشر من شهر يوليو خلال عام 1947 م والجدير بالذكر أنها تعرف أيضًا باسم كاميلا روزماري شاند ، وحصلت على هذا اللقب بعد أن تزوجت من الأمير تشارلز في تاريخ التاسع من أبريل من العام 2005 م. .

    من هي سيرة الأمير تشارلز

    الأمير تشارلز هو الوريث الأول للعرش البريطاني ، وفيما يلي نذكر لكم أهم المعلومات الشخصية عنه:

    • الاسم الكامل: تشارلز فيليب آرثر جورج.
    • الاسم المستعار: الأمير تشارلز.
    • الجنسية: يحمل الجنسية البريطانية.
    • تاريخ الميلاد: من مواليد الرابع عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) 1948 م.
    • اللغة الأم: الإنجليزية.
    • المهنة: دعاة حماية البيئة ، كاتب ، سياسي أرستقراطي ، مشير عسكري.
    • المؤهلات العلمية: بكالوريوس في الآداب.
    • المناصب: ولي العهد وريث شرعي منذ عام 1952 ، وأمير ويلز منذ عام 1958.

    هنا نصل إلى خاتمة المقال ، في هذا المقال تحدثنا عن زوجة ولي عهد بريطانيا ويكيبيديا ، وتحدثنا عن من هو ولي عهد بريطانيا ويكيبيديا ، وذكرنا من هو سيرة الأمير تشارلز.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!