من هو ملك بريطانيا بعد اليزابيث

    من هو ملك بريطانيا بعد إليزابيث؟ أعلن قصر باكنغهام ، الخميس 8 سبتمبر 2022 م ، نبأ وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا بشكل رسمي ، والجدير بالذكر أن صحتها في الفترة الأخيرة كانت تتدهور بشكل كبير وكانت تحت إشراف. بعد وفاتها ، أصبح البحث عن الملك البريطاني الجديد بعد إليزابيث مجرد اهتمام للكثير من الناس ، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

    من هو ملك بريطانيا بعد إليزابيث؟

    الملك الذي سيصبح ملكًا لبريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية هو ولي العهد الأمير تشارلز ، وهو الوريث الأول والشرعي بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية ، وولد الملك تشارلز في 14 نوفمبر 1948 م. ، وهو الآن يبلغ من العمر 74 عامًا ، وهو الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية ، ومن الجدير بالذكر أن وثيقة الحقوق رقم 1689 وقانون التسوية رقم 1701 لخلافة العرش في بريطانيا مع أحفاد البروتستانت الشرعيين صوفيا هانوفر التي “تتبع كنيسة إنجلترا”. تم استبعاد أزواج الروم الكاثوليك من عام 1689 حتى تم إلغاء هذا القانون في عام 2015. ويحق لأحفاد البروتستانت الذين تم استبعادهم لأنهم من الروم الكاثوليك أن يكونوا في صف العرش. والملكة إليزابيث هي الملك والملك ووريثها المعروف هو ابنها الأكبر تشارلز أمير ويلز الذي يأتي بعده الأمير وليام دوق كامبريدج الابن الأكبر لأمير ويلز والثالث بالترتيب هو الأمير وليام دوق كامبريدج. الأمير جورج ، الابن الأكبر لدوق كامبريدج ، تلاه شقيقته الأميرة شارلوت وشقيقهما الأصغر الأمير لويس. المركز السادس في الترتيب الأمير هاري ، دوق ساسكس ، الابن الأصغر لأمير ويلز.

    من هو الملك تشارلز – ويكيبيديا

    وهو الابن الأكبر والوريث الشرعي للحكومة والملك بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية. ولد الأمير تشارلز في اليوم الرابع عشر من شهر نوفمبر 1948 م ويبلغ من العمر 74 عامًا. هو الحفيد الأول للملك جورج السادس والملكة إليزابيث ، وتم تعميده في الخامس عشر من ديسمبر من نفس العام ، عندما كان يبلغ من العمر 3 سنوات ، توفي جده وأصبحت والدته الملكة ، مما جعله يتوج. الأمير ، وأعلن أن تشارلز لن يدرس في منزله خلال عام 1955 من قبل كلارنس بالاس ، ولكن في مدرسة وهذا جعله أول ولي للعهد يتلقى التعليم خارج القصر الملكي. .

    من هي سيرة الأمير تشارلز

    الأمير وولي العهد الأمير تشارلز من أبرز الشخصيات السياسية وأكثرها شهرة في العالم ، وفيما يلي نذكر لكم أهم معلوماته الشخصية:

    • الاسم الكامل: تشارلز فيليب آرثر جورج.
    • اسم الأم: الملكة اليزابيث الثانية.
    • اسم الأب: فيليب آرثر جورج دوق إدنبرة.
    • مكان الميلاد: ولد في قصر باكنغهام بالمملكة المتحدة.
    • الجنسية: بريطاني.
    • تاريخ الميلاد: من مواليد 14 نوفمبر سنة 1948 م.
    • ألما ماتر: تلقى تعليمه في جامعة كامبريدج / الكلية البحرية الملكية وكلية رويال لاند.
    • المؤهلات العلمية: حاصل على بكالوريوس فنون.
    • الحالة الاجتماعية: تزوج مرتين خلال حياته.
    • اسم الزوجات: تزوج الأميرة ديانا أميرة ويلز للمرة الأولى / والمرة الثانية من الأميرة كاميلا دوقة كورنوال.
    • اللغة الأم: تتحدث الإنجليزية.
    • أسماء الأطفال: الأمير وليام والأمير هاري.

    هنا ونصل إلى خاتمة المقال ، في هذا المقال تحدثنا عن من هو ملك بريطانيا بعد إليزابيث ، وتحدثنا عن من هو الملك تشارلز على ويكيبيديا ، وذكرنا من هو سيرة الأمير تشارلز.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!