الامير تشارلز كم لديه أبناء

الأمير تشارلز كم من أطفال الأمير تشارلز ، الأمير تشارلز هو أحد أبناء الأسرة الحاكمة في بريطانيا ، تولى حكم بريطانيا بعد وفاة والدته إليزابيث الثانية عصر اليوم ، وهو من أقدم القانونيين. ورثة في التاريخ البريطاني وأمير ويلز ، ومن خلال سنتعرف على الأمير تشارلز ، وسيرته الذاتية ، وكم عدد الأبناء ، و.

من هو الأمير تشارلز – ويكيبيديا

تولى تشارلز فيليب آرثر جورج ، الملك الحالي للمملكة المتحدة ، العرش الملكي في الثامن من سبتمبر 2022 م بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية ، وفي عام 1952 م تولى العديد من المناصب والرتب ، بما في ذلك دوق روثساي ودوق كورنوال ، وتشارلز هو أكبر وريث شرعي في التاريخ البريطاني ، وبالنسبة لمنصب أمير ويلز ، فهو أكبر حفيد جورج السادس. ولد في قصر باكنغهام عام 1948 م ، وحصل على شهادة جامعية من جامعة كامبريدج ، كلية ترينيتي ، ثم انتقل للدراسة في الكلية الملكية للقوات الجوية.

سيرة الأمير تشارلز

يعد الأمير تشارلز من أشهر الشخصيات الملكية في بريطانيا ، ومن أبرز المعلومات عن سيرته الذاتية ما يلي:

  • الاسم الكامل: تشارلز فيليب آرثر جورج.
  • الاسم المستعار: الملك تشارلز الثالث.
  • اسم الأب: فيليب آرثر جورج دوق إدنبرة.
  • اسم الأم: إليزابيث الثانية / ملكة بريطانيا.
  • تاريخ الميلاد: من مواليد الرابع عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) 1948 م.
  • مكان الميلاد: ولد في قصر باكنغهام بالمملكة المتحدة.
  • الجنسية: بريطاني.
  • اللغة الأم: الإنجليزية البريطانية.
  • المؤهلات العلمية: بكالوريوس من كلية ترينيتي ، كامبريدج ، وبعد ذلك التحق بالكلية البحرية والجوية الملكية في كرانويل.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج مرتين.
  • اسم الزوجة الأولى: الأميرة ديانا أميرة ويلز
  • اسم الزوجة الثانية: الأميرة كاميلا ، دوقة كورنوال.
  • أسماء الأبناء: لديه طفلان ، الأمير وليام والأمير هاري.

الأمير تشارلز ، كم عدد الأطفال لديه؟

للملك تشارلز ولدان من زوجته الأميرة ديانا أميرة ويلز ، وأسماء أبناء الملك تشارلز كالتالي:

الأمير وليام دوق كامبريدج

وهو الابن الأكبر للملك تشارلز والثاني على العرش البريطاني خلفًا لوالده. وُلد ويليام في أحد مستشفيات لندن ، وتلقى تعليمه في مدارس بريطانية ، وقبل حصوله على درجة الماجستير أتيحت له الفرصة للتدريب في الأكاديمية العسكرية الملكية ، وبعد التخرج التحق بالحرس البريطاني ، وكان من بين الفرق الجوية. إنقاذ لسلاح الجو الملكي ، تولى ويليام العديد من الالتزامات كدوق ، ورعى العديد من المنظمات الخيرية.

الأمير هاري دوق ساسكس

وهو الابن الثاني للملك تشارلز والسادس على العرش البريطاني. يرعى هاري العديد من المنظمات الخيرية ، وحصل على لقب دوق ساسكس بعد زواجه من ميغان ماركل. ولد هاري في لندن عام 1984 م ، وتعمد في كنيسة القديس جورج ، ودرس في الأكاديمية العسكرية الملكية ، وأصبح أحد مستشاري الدولة ، وأعطي مكتب والده للقيام بأنشطة مختلفة ، سواء عام أو خيري أو عسكري.

زوجة الأمير تشارلز

تزوج الأمير تشارلز مرتين في حياته ، المرة الأولى كانت الأميرة ديانا ، حيث تزوجها عام 1981 م ، وخلال فترة زواجها نالت العديد من الألقاب منها أميرة ويلز ، وأدى هذا الزواج إلى إنجابها لطفلين ، وبعد وفاة الأميرة ديانا ، التقى كاميلا ، حيث ارتبط بها عاطفياً قبل وبعد زواجه من الأميرة ديانا ، حيث كانت علاقتهما محط أنظار العالم في ذلك الوقت ، وتساعد كاميلا زوجها في عدة مهام مثل عضو في عدة جمعيات ودوقة كورنوال.

الأمير تشارلز إنستغرام

يمتلك الأمير تشارلز حسابًا رسميًا عبر Instagram ، حيث وصل عدد متابعيه إلى أكثر من مليون متابع ، ويشاركه العديد من الصور التي توثق لقاءاته المحلية والدولية ، وبعض الصور التي تؤكد حبه الشديد للحيوانات ، بالإضافة إلى الصور. من لقاءه مع زوجته ، ويمكنكم مشاهدة أحدث إصداراته الأمير تشارلز عبر إنستغرام “”.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي يحمل عنوان الأمير تشارلز ، كم عدد الأطفال لديه ، حيث تناولنا معلومات عن الملك تشارلز ، وكم عدد أطفاله ، ومعلومات عن زوجاته ، وحسابه الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي. .

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!