ما هي الترتيبات الخاصة بجنازة الملكة إليزابيث

ما هي ترتيبات جنازة الملكة إليزابيث هو ما يتبادر إلى الذهن في أذهان البريطانيين وجميع مواطني دول الكومنولث ، الذين يحزنون على وفاة ملكتهم ، منذ إعلان اللحظات الأولى لوفاتها رسميًا ، ومن هو الملكة اليزابيث الثانية ويكيبيديا ، وما هي الخطط والاحتفالات الخاصة بجنازتها ، هو ما سنبلغه في السطور التالية ، التي ستقدم معلومات عن تاريخ وفاتها ، وماذا ستعلمنا بالصور.

من هي الملكة إليزابيث الثانية – ويكيبيديا

كانت الراحلة إليزابيث ألكسندرا ماري ، المعروفة باسم إليزابيث الثانية ، ملكة إنجلترا الكلاسيكية ، حاكمة 16 دولة من أصل 53 دولة في الكومنولث الكلاسيكي ، وتعمل كنيسة إنجلترا تحت قيادتها. وصلت إلى الملك عام 1952 م. الملك جورج السادس ، المعروف سابقًا باسم ألبرت ، دوق يورك ، بينما كانت والدتها دوقة يورك ولاحقًا الملكة إليزابيث الأولى ، تدربت على الأنشطة الملكية بمجرد أن وصل والدها إلى العرش وتزوج وأنجب أطفالًا (الملك الحالي تشارلز – دوق يورك أندرو – آن – نوبل ويسك إدوارد).

وفاة الملكة اليزابيث

نشرت وسائل إعلام بريطانية محلية نبأ وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية ، وتأكدت النبأ في الحسابات الرسمية لقصر باكنغهام خلال ساعات مساء الخميس 8 سبتمبر 2022 م ، حيث توفيت الأخيرة عن عمر يقترب من 96 عامًا ، قضت منها 70 عامًا في قمة الهرم. ووقعت الوفاة في قصر بالمورال بالقرب من اسكتلندا ، حيث قضت المرأة الراحلة أيامها الأخيرة في منزلها الريفي طوال الصيف الماضي ، وفقًا لنصيحة مقدمي الرعاية لها.

ما هي ترتيبات جنازة الملكة اليزابيث؟

هناك خطط محددة يجب أن يواجهها رئيس الوزراء الجديد أثناء استقبال التابوت الراحل في محطة سانت بانكراس ، ويجب على تشارلز ، الملك الجديد ، الشروع في جولة في المملكة المتحدة قبل بدء مراسم الجنازة ، والتي تستمر وفقًا لـ جدول منظم لمدة عشرة أيام بعد يوم الوفاة ، بدءًا بكلمة المرور “أعطال جسر لندن”. والجدول كالتالي:

  • يوم الموت: سلسلة من الاتصالات رفيعة المستوى تبدأ بإخطار السكرتير الخاص للملكة رئيس الوزراء بالوفاة ، ثم رسائل بريد إلكتروني لموظفي الحكومة ، بالإضافة إلى بيان من العائلة المالكة تعلن فيه الوفاة ، والهدف هو الأعلام في نصف الصاري في غضون 10 دقائق.
  • اليوم الأول: في العاشرة من صباح اليوم التالي للوفاة ، يجتمع مجلس الانضمام في قصر سانت جيمس لإعلان تشارلز ملكًا جديدًا.
  • اليوم الثاني: وصول نعش إليزابيث الثانية إلى قصر باكنغهام بلندن بالقطار الملكي أو بالطائرة ، على أن يستقبله رئيس الوزراء وأعضاء المجلس.
  • اليوم الثالث: يتلقى الملك تشارلز طلبًا لقبول التعازي في قاعة وستمنستر من الصباح ، ثم يتجول في أرجاء المملكة المتحدة ظهرًا ، بدءًا من البرلمان الاسكتلندي.
  • اليوم الرابع: عند وصوله إلى أيرلندا ، تلقى تشارلز طلب تعزية آخر في قلعة هيلزبورو وقداس في كاتدرائية سانت آن في شارع بيلفا.
  • اليوم الخامس: تشييع جنازة المرحوم من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر بكرنفال احتفالي مروراً بلندن.
  • الأيام من السادس إلى التاسع: يستقر جثمان الراحلة في قصر وستمنستر لمدة ثلاثة أيام تشهد تقاليد حمل الاسم الرمزي ريشة ، حيث يرقد جسدها في نعش يحمل على صدر كاتافالكي مرفوع في وسط قاعة في القصر ، بشرط أن يتم فتح التابوت 23 ساعة في اليوم ، وفي اليوم السادس تجري بروفة للجنازة ، ثم يسافر تشارلز إلى ويلز في اليوم التالي حيث يتلقى طلب تعزية في ويلز. البرلمان وقداس في كاتدرائية Liandaff في Car Def.
  • اليوم العاشر: تبدأ مراسم الجنازة والجنازة من وستمنستر ، بعد دقيقتين من الصمت في جميع أنحاء البلاد منتصف النهار ، ويمر الموكب إلى لندن وإلى وندسور. القلعة.

شجرة عائلة الملكة إليزابيث

تبدأ نسب الملكة الراحلة إليزابيث الثانية مع والدها الملك جورج السادس ، ووالدتها إليزابيث الأولى ، أصبح والدها ، دوق يورك في ذلك الوقت ، ملك إنجلترا بعد أن تخلى إدوارد عن حكمه في عام 1936 م ، وتلاه ذلك. شقيقتها الصغرى الأميرة مارجريت بعد زواج إليزابيث من دوق إدنبرة الأمير اليوناني فيليب في 20 نوفمبر خلال عام 1947 م بفارق خمس سنوات عن وصولها للملك وإجابة ثلاث منها الأبناء ، تغير ترتيب خط العرش لصالح أبنائها حسب القانون ، وترتيبهم كالتالي: (تشارلز – إدوارد – أندرو) علما أن زوجها بعيد عن السلالة وتوفي عام 2021 م عن عمر. من 99.

هكذا؛ في ضوء البحث في تسلسل شجرة عائلة ملكة بريطانيا نختتم هذا المقال الذي يحمل عنوان ما هي ترتيبات جنازة الملكة اليزابيث حيث تعرفنا من خلال فقراتها المختلفة على شخصية اليزابيث الثانية. والخطط المحتملة لمراسم الجنازة والجنازة على جسدها.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!