صور ملعب 974 من الداخل

صور استاد 974 من الداخل حيث يعتبر ملعب 974 من أحدث الملاعب التي طورتها قطر استعدادا لاستضافة مونديال 2022. لذلك بشكل مباشر سنعرض لكم من خلال سطور هذا المقال صور ملعب 974 من الداخل ، كما سنعرض لكم صور الملعب من الخارج كما سنعرض لكم.

الأستاذ 974

ملعب 974 “ستاد 974” هو ملعب كرة قدم يقع في مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر. كان يطلق عليه سابقاً استاد راس أبو عبود. وهو ملعب متوسط ​​الحجم يتسع لـ 40 ألف متفرج ، وافتتح في 30 نوفمبر 2021 ، وتم إنشاؤه بهدف استضافة مونديال 2022 والمقرر إقامته في دولة قطر ، وقد تم تداول تقنية تبريد الملاعب من خلال استخدام الطاقة الشمسية ، وهي تقنية حديثة تستخدم في جميع الملاعب التي تنظمها قطر لاستضافة مونديال 2022 ، وليس للملعب بصمة. الكربون ، من خلال الستائر المعلقة فوق الملعب ، وتتميز العلبة بإمكانية تفكيكها بالكامل ، وتحويلها إلى مشاريع معمارية أخرى متعلقة بالرياضة أو بعيدة عن الرياضة.

الاستاد 974 صورة من الداخل

استاد 974 من الملاعب الرائعة التي شُيدت في قطر استعدادًا لمونديال 2022 ، وفيما يلي سوف نعرض لك صور الملعب من الداخل:

صور ملعب 974 من الخارج

تم بناء الملعب 974 باستخدام حاويات السفن ، كرمز للابتكار ، وسيعاد استخدام الملعب مرة أخرى بشكل مختلف وبإنشاء مختلف بعد الانتهاء من المونديال ، وفيما يلي صور الملعب من الخارج :

974. موقع الملعب

يقع ملعب 974 في منطقة رأس أبو عبود على بعد 10 كيلومترات شرق وسط مدينة الدوحة. موقعها متميز وفريد ​​من نوعه عن الملاعب الأخرى التي ستستضيف مونديال قطر. ميناء الدوحة الذي يتمتع بإطلالة ساحرة وفريدة من نوعها على الماء مباشرة ، ويمكن الوصول إلى الموقع من خلال المترو ، ويمكنك تحميل التطبيق التالي لسهولة الوصول إلى الموقع “.

سعة وتصميم الملعب 974

ومن المقرر أن يستوعب الملعب 974 40 ألف متفرج ، حيث تم بناء الاستاد باستخدام حاويات السفن ، ويتميز الملعب بمقاعد قابلة للفصل ، وليس فقط المقاعد ، ولكن كل قطعة في الملعب يمكن تفكيكها وتركيبها مرة أخرى ، وهو من الميزات التي تجعله من أفضل الملاعب في العالم ، كما أعلنت اللجنة المنظمة للاستاد ، أنه سيتم تفكيك الملعب بالكامل بعد انتهاء مونديال 2022 ، لاستخدامه في إنشاء مشاريع أخرى على شاطئ البحر.

سبب تسمية 974 ملعب ملعب

كان اسم ملعب 974 راس عبود قديماً لأنه يقع في منطقة تحمل نفس الاسم ، وتم تغيير الاسم إلى 974 ليعكس رسائل معينة من التصميم الجديد ، وهنا سببان محددان لإعادة التسمية ، وهي كالتالي:

  • عدد الحاويات التي تم استخدامها في بناء الملعب.
  • 974 هو رمز الاتصال الدولي لدولة قطر.

هنا نختتم معكم سطور هذا المقال ، بعد أن عرضنا لكم صور ملعب 974 من الداخل ، كما عرضنا لكم صور ملعب 974 من الخارج ، وشرحنا لكم أهم تفاصيل الملعب ، والسبب. لاسمها وطاقة الاستاد كما أوضحنا لكم موقع الملعب.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!