أسماء ملاعب نهائي كأس العالم 2022 في قطر

أسماء الملاعب النهائية لكأس العالم 2022 في قطر ، مع انطلاق مونديال 2022 في نوفمبر المقبل ، كشفت الدولة المضيفة قطر بالفعل عن ثمانية ملاعب مخططة لبطولة العالم ، وتم الكشف عنها تباعا. بالإضافة إلى إبراز أهم المعلومات الخاصة بكل ملعب على حدة.

أسماء الملاعب النهائية لكأس العالم 2022 في قطر

ستقام بطولة كأس العالم في ثمانية ملاعب فاخرة بمرافق عالمية ، حيث افتتحت قطر بالفعل سبعة ملاعب ، كلها جاهزة لإطلاق ملعب لوسيل النهائي ، وفي الحقيقة فإن آخر ملعب كشفت عنه قطر هو ملعبها. أكبر ملعب حيث تم الانتهاء من بنائه منذ فترة طويلة. وكان الكشف الرسمي عنها معلقا ، وبعد أن تم الكشف عن جميع ملاعب المونديال عبر الموقع الرسمي لكأس العالم 2022 ، وفيما يلي سنتعرف على جميع الملاعب النهائية لكأس العالم بأسماء وتفاصيل وصور.

استاد خليفة الدولي

استاد خليفة الدولي من أشهر الملاعب في الدولة. تم افتتاحه في عام 1976 في الدوحة ، قطر ، وتم تجديده في عام 2017 لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022. تبلغ سعة استاد خليفة الدولي 45416 ، وقد استضاف العديد من الأحداث والمباريات الدولية الكبرى مثل الألعاب الآسيوية وكأس الخليج وكأس آسيا.

الملعب الجنوبي

تم افتتاح ملعب الجنوب ، الواقع في الوكرة ، قطر ، رسميًا قبل نهائي كأس الأمير 2019. والجزء الخارجي لتاريخ الوكرة في الملاحة البحرية ، مما يمنح المشاهدين الشعور بأنهم على متن سفينة.

استاد المدينة التعليمية

افتتح استاد المدينة التعليمية الذي يتسع لـ 40 ألف مقعد بحفل رقمي. يقع الاستاد في المدينة التعليمية لمؤسسة قطر في الريان ، قطر ، مع 20 في المائة من مواد البناء الخضراء ، وهو من بين الملاعب الأكثر استدامة بيئيًا في العالم. في مايو 2019 ، حصل الاستاد على تصنيف GSAS (نظام تقييم الاستدامة العالمي) من فئة الخمس نجوم.

ملعب أحمد بن علي

يقع ملعب أحمد بن علي ، الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج ، في مدينة الريان القطرية ، وهو الملعب الرئيسي لعمالقة الريان في دوري نجوم قطر. تم بناء الملعب في عام 2003 ولكنه خضع لعملية تجديد لاستضافة كأس العالم 2022 في عام 2016. وبعد التجديد تم إطلاقه في اليوم الوطني لدولة قطر بعد نهائي كأس الأمير 2020.

استاد الثمامة

انطلق استاد الثمامة بعد نهائي كأس الأمير 2021 الذي فاز فيه السد بفوزه على الريان بركلات الترجيح. صممه المهندس المعماري القطري إبراهيم الجيدة ، ملعب الثمامة يشبه “القحفية” – غطاء الرأس التقليدي الذي يرتديه الرجال والفتيان في العالم العربي. سيستضيف الملعب مباريات حتى ربع نهائي مونديال 2022.

الملعب 974

تم الكشف رسمياً عن ملعب 974 بحدث خاص في 20 نوفمبر 2021 ، وأقام الاستاد المعياري المبني من حاويات الشحن مباراته الأولى في 30 نوفمبر 2021 في يوم افتتاح كأس العرب لكرة القدم ، وهو أول ملعب قابل للفك بالكامل. في تاريخ المونديال ، 974 ملعب جيد التهوية بطبيعة الحال ، لن يحتاج إلى تقنية تبريد متقدمة ، كما سيتم تفكيكه بعد المونديال ، ومن المقرر أن يستضيف الملعب الذي يتسع لـ 40 ألف شخص. نحو سبع مباريات خلال مونديال قطر حتى دور الـ16.

ملعب المنزل

تم إطلاق استاد البيت الرائع عندما واجهت قطر البحرين في المباراة الافتتاحية لكأس العرب الذي تم تجديده. يعد الملعب الذي تبلغ مساحته 60 ألف متفرج من أكبر الملاعب بالنسبة لكأس العرب وسيستضيف مونديال قطر 2022 في 21 نوفمبر ، وسيستضيف ما مجموعه تسع مباريات في مونديال العام المقبل ، مما يجعله أحد أهمها. ملاعب المباريات في قطر.

ملعب لوسيل

يستضيف ملعب لوسيل نهائي كأس العالم 2022 الذي يقام في 18 ديسمبر 2022 ، ومن المثير للاهتمام أن يستضيف الملعب مباريات خلال كل مرحلة من مراحل المونديال ، وستقام المباراة الأولى على ملعب لوسيل بين الأرجنتين. والسعودية في مواجهة المجموعة الثالثة في 22 نوفمبر 2022 ، وسيستضيف الملعب ما مجموعه 10 مباريات خلال المونديال.

ملعب نهائي كأس العالم 2022

يستضيف ملعب لوسيل ما مجموعه 10 مباريات خلال المونديال ، من بينها أكبرها جميعاً “نهائي كأس العالم 2022” ، وسيستضيف ست مباريات في دور المجموعات ومباريات دور الـ16 ، ربع النهائي. ونصف النهائي ، وستشهد المباراة الأولى التي يستضيفها ملعب لوسيل في مونديال الأرجنتين وستواجه السعودية في مواجهات المجموعة الثالثة. من المقرر أن يكون ملعب لوسيل مركزًا اجتماعيًا بارزًا بعد كأس العالم. يقع الملعب في مدينة لوسيل الرياضية ، والذي سيشمل مجموعة من المرافق المدنية ، بما في ذلك المساكن والمتاجر ومنافذ المأكولات والمشروبات وعيادة صحية ومدرسة.

خريطة ملاعب نهائيات كأس العالم 2022 في قطر

ستستخدم ثمانية ملاعب رسمية خلال مونديال 2022 ، وتتوزع الملاعب على خمس مدن رئيسية في قطر. ستكون مواقع الملاعب على النحو التالي:

  • ملعب لوسيل الأيقوني: في مدينة لوسيل.
  • استاد البيت: في مدينة الخور.
  • استاد المدينة التعليمية: في مدينة الريان.
  • ملعب أحمد بن علي: في مدينة الريان.
  • استاد خليفة الدولي: في الريان.
  • ملعب 974: في مدينة الدوحة.
  • استاد الثمامة: في مدينة الدوحة.
  • ملعب الجنوب: بمدينة الوكرة.

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على أسماء الملاعب النهائية لكأس العالم 2022 في قطر.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!