إذا كان الشكل سداسيًا، فإن له ستة أضلاع. عكس العبارة الشرطية السابقة هو

إذا كان شكلًا سداسيًا ، فلديه ستة أضلاع. على عكس البيان الشرطي السابق ، تعتبر الرياضيات من أهم العلوم في دول العالم ، حيث تشارك في جميع مجالات الحياة ، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بعلوم أخرى مثل اللغة العربية. في هذا المقال ، سيوفر لنا إجابة لسؤالنا ؛ كما سيشرح لنا عن أحد أشكال ارتباط الرياضيات باللغة العربية ، وسيشرح لنا البيان الشرطي وكيفية كتابته ، وكيفية كتابة عكس هذه العبارة.

إذا كان شكلًا سداسيًا ، فلديه ستة أضلاع. عكس البيان الشرطي السابق هو

في الرياضيات ، هناك العديد من الأشكال الهندسية التي تختلف عن بعضها وفقًا لعدد الأضلاع المتكونة منها. هناك رباعي الأضلاع بأربعة جوانب ، وخماسي من خمسة جوانب ، ومسدس من ستة جوانب ، ويمكن التعبير عن ذلك من خلال اللغة العربية واستخدام العبارات الشرطية التي تتكون من جملة فرض وجملة نتيجة ، وبإسقاط ما ورد أعلاه ، يكون عكس العبارة الشرطية السابقة كما يلي:

  • إذا لم يكن شكلًا سداسيًا ، فلن يكون له ستة أضلاع.
  • إذا كان للشكل ستة جوانب ، فهو شكل سداسي.

ما هو البيان الشرطي؟

يمكن تعريف العبارة الشرطية على أنها جملتان موجودتان خلف بعضهما البعض ، الأولى تسمى الفرض والثانية تسمى النتيجة ، ويكون الفرض مثل أي جملة في اللغة العربية وقد تأتي بمفردها ، تكون النتيجة بعد الفرض وترتبط بها في المعنى لأن الفاعل في كلتا الجملتين شائع ويحدث الاختلاف فقط في الفعل ، قد تكون هذه العبارة صحيحة ، أو قد تكون خاطئة.

ما هو عكس البيان الشرطي؟

يتم تشكيل عكس الجملة الشرطية بطريقتين:

  • قم بالتبديل بين جملة الافتراض والجملة الناتجة: على سبيل المثال (عندما تمطر السماء ، تكون الشمس مفتوحة) ، وعكس هذا البيان الشرطي يكتب ما يلي (الشمس مفتوحة ، لذا فهي تمطر).
  • نفي جملة الفرضية والجملة الناتجة: أي أنه من الممكن كتابة عكس الجملة الشرطية من خلال نفس الفرضية وجمل النتيجة ، وعندما يتم رفض المثال السابق ، تصبح الجملة كما يلي (عندما تكون السماء لا تمطر ، مظلة التوجيه ليست مفتوحة).

وفي نهاية هذا المقال ، أجبنا على سؤالنا: إذا كان الشكل السداسي شكلًا سداسيًا ، فسيكون له ستة أضلاع. عكس البيان الشرطي السابق ، كما تعلمنا ما هو البيان الشرطي وكيف يتم كتابة البيان الشرطي وعكسه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!