إذاعة عن الانضباط المدرسي كاملة الفقرات doc pdf

إذاعة حول الانضباط المدرسي ، وهي من أهم الموضوعات والموضوعات التي يجب إبرازها في إذاعة المدرسة الصباحية ، والتي من خلالها يمكننا قياس مستوى تحصيل الطلاب وقدراتهم الأكاديمية وحالتهم النفسية والعاطفية ، والتي هو شيء سنناقشه من خلال مقالتنا حول إذاعة المدرسة حول الانضباط المدرسي في مجموعة متنوعة من الفقرات المختلفة.

مقدمة إذاعية عن الانضباط المدرسي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله في الأول والأخير والصلاة والسلام على رسول الله الهادي المختار وعلى آله وصحبه أجمعين ومن اتبع سنته ويهتدي بهدايته إلى يوم الدين. أقدم لكم هذا الصباح إذاعة مدرسية بعنوان مهم جدا وهو الانضباط المدرسي الذي ينطلق من الأخلاق الحميدة وأسس الفكر السليمة. فيه يستمد من العلم والمعرفة ، وفيه ينمي نفسه وشخصيته ، فاحفظوا أسس مدرستكم ، وطوروا أنفسكم.

راديو الانضباط المدرسي

ولعل من أهم الأمور التي يجب التحدث عنها وتنبيه الطلاب إليها هو الانضباط المدرسي ، وهو ما يعني الالتزام بوقت الحضور والمغادرة اليومية ، والتأكد من عدم التغيب عن المدرسة إلا في حالات الطوارئ ، ومتابعة الأنشطة اللامنهجية و لما لها من دور كبير وفعال في تنمية شخصية الطالب ، وتحسين مستواه أكاديميًا وذهنيًا أيضًا ، وبهذه الطريقة سنقدم لكم إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي ، وأهميتها على جميع المستويات للطلاب وللطلاب. تسهل العملية الدراسية كذلك ، بالإضافة إلى أهميتها في إكساب الطلاب العديد من المهارات التي يحتاجونها في حياتهم اليومية.

فقرة من آيات قرآنية عن الانضباط

أفضل ما نبدأ به كلامنا هو كلام الله سبحانه وتعالى معجزاً خالياً من أي نقص أو سيء وفي كتابه المقدس ذكر الله تعالى الرجل بكل ما يصلح نفسه ويحفظه في الدنيا. والآخرة ، والتأديب في الزمان ، والرغبة في طلب العلم من أهم الأمور التي طالما حثت عليها آيات الذكرى. الحكيم الذي نود أن نبدأ به إذاعتنا اليوم مع الطالب “….”

  • قال الله عز وجل في كتابه العظيم:(قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ).

فقرة من الحديث النبوي الشريف في الانضباط

جاءت السيرة النبوية كعلاج لجميع جوانب حياة الإنسان ، بما يضمن له الوصول إلى النور في نهاية الطريق. المعرفة وأهميتها عند التلميذ “…” لذا يرجى التفضل:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من يسلك طريقا بحثا عن العلم ييسر له الله طريقا إلى الجنة ، وأن تنزل الملائكة أجنحتها إرضاء للطالب. العلم ، وأن طالب العلم يستغفر له من في السماوات والأرض ، حتى الحيتان في الماء ، وأن الدنيا مفضلة على المصلي مثل تفوق القمر على سائر الكواكب. العلماء ورثة الأنبياء ، فالأنبياء لم يرثوا ديناراً ولا درهماً.

فقرة هل تعرف عن الانضباط

بعد أن استمعنا إلى آيات من القرآن الكريم وأحاديث من السنة النبوية الشريفة ، دعونا ننتقل إلى فقرة غنية بالمعلومات على شكل سؤال “هل تعلم” مع الطالب “………” يجب أن:

  • هل تعلم أن الغياب من أكثر الأمور ضرراً للطالب ، وهذا واضح لنا من خلال الدرجات التي يحصل عليها الطالب في نهاية الفصل الدراسي.
  • هل تعلم أن عدم الانضباط في الالتحاق بالمدرسة يقلل من تواصل الطالب مع معلميه مما يؤدي إلى عدم فهمه للعديد من الدروس ، وعدم قدرته على حل العديد من الأسئلة في المنهج.
  • هل تعلم أن عدم الحضور والتغيب المستمر من أهم الأسباب التي تؤدي لفشل الطلاب وفشلهم في العام الدراسي مما يؤثر سلبًا على مسيرته التعليمية والمهنية في المستقبل البعيد ، ويجعله طالبًا كسولًا ومهنيًا. مشهور بين الجميع على هذا النحو.
  • هل تعلم أن الذهاب إلى المدرسة يوميا والانضباط خلال ساعات الدوام المدرسي من أهم الطرق التي تنمي لدى الطالب روح الاحترام والمسئولية والالتزام ، حيث أنها تعوّده على أهمية الالتزام بالمواعيد والحضور في الوقت المحدد.

فقرة شعرية عن الانضباط

ولم يثن شعرائنا الكرام على الملوك والقادة وأصحاب النفوذ فحسب ، بل امتدحوا الصفات الحميدة. كتب العديد من الشعراء العديد من القصائد والأبيات الشعرية التي تمدح من كرس حياته للبحث عن العلم والانضباط في السعي وراءه ، والآن مع الطالب “….”

إذن ما الذي لا تفيدك المعرفة فيه؟

أفضل مما لو كنت جاهلاً

وإذا قابلك سيفهمك في الهاوية

أتمنى لك ثم أتمنى أن تفهم

سوف تجني ثمار العجز في الجهل

وتصغر في العيون عندما تكبر

وسوف تضيع إذا كنت جاهلاً بينما بقيت

وهناك ، إذا كنت تعلم ، وقد ضاعوا

وتذكر ما قلته لك بعد حين

وتحسدها إذا كانت مشغولة

لن تندم على ذلك

الندم لا يثرينا إذا ندمنا عليه

كلمة عن الانضباط في المدرسة

الآن ، يجب أن نستمع إلى كلمة موجزة ومختصرة حول معنى الانضباط في المدرسة ، ومدى أهميته مع الطالب “….” يرجى التكرم:

المعرفة نور والجهل ظلمة ، والمدرسة هي أساس العلم ، وهي حجر البناء الأول للمعرفة وتطور الفكر والعقل. الانضباط والالتزام مطلوبان في الدوام المدرسي ، وأداء الواجبات بشكل يومي ، وإعداد الدروس ، والحرص الشديد على عدم تراكمها ، وعدم التغيب عن أيام الدراسة إلا لسبب طارئ. ولا تنسوا التمسك بالصلوات الخمس ورضا الوالدين ، فهي طريق النجاح والوصول إلى القمة. نتيجة لنقص المعلومات التي يتلقاها ، فهو يتهرب باستمرار ولا يريد القيام بأي عمل خلال حياته.

شاهد أيضا:

استنتاج الإذاعة المدرسية على الانضباط

لقد وصلنا بكم إلى نهاية مقاطع إذاعة مدرستنا لهذا اليوم الجميل ، تلك التي تحدثنا فيها عن الظاهرة الأكثر تدميراً في المجتمع ، والتي لا تزال تهدد عددًا كبيرًا من طلابها الأعزاء. السماح لها بالوصول إلى هدف طلابنا في النجاح والتميز الذي سعى الكثير من أبنائنا لتحقيقه منذ فترة طويلة ، واستمعنا جميعًا إلى العديد من المقاطع الإذاعية الغنية بالنصائح والتوجيهات التي تفيد المجتمع. أشكركم على الاستماع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

راديو الانضباط المدرسي doc

من أهم المعايير التي تعطي انطباعًا بالنجاح والتميز لدى الطلاب هو الالتزام بالحضور وعدم التغيب ، حيث أن صدق النية والعمل الدؤوب من عوامل النجاح في كل عمل ، وبناءً على ذلك فإننا قمت بإعداد إذاعة مدرسية حول الانضباط المدرسي ، ويمكنك تنزيلها في شكل ملف doc. .

قسم الأشعة الانضباط المدرسي pdf

العمل على ملفات بصيغة pdf يمنح الطالب وصولاً آمنًا للمعلومات وتصفح أقسام الراديو المدرسي بطريقة سهلة وسلسة. في راديو مدرستنا حول الانضباط ، قمنا بتضمين فقرات مختلفة من آيات من القرآن الكريم ، وحديث مشرّف من سيرة رسول الله ، وأبيات شعرية ، ومعلومات علمية ، تنتهي بكلمة موجزة ، ويمكن تحميلها على شكل ملف pdf.

هنا نصل إلى نهاية مقالتنا حول راديو الانضباط المدرسي فقرات كاملة doc pdf ، حيث قمنا بتضمين مجموعة من الفقرات المختلفة حول الانضباط المدرسي وأهميته.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!