من اي اجزاء النبات تتكون البذور

من أي أجزاء من النبات تتشكل البذور ، حيث تعتبر البذور من أهم الأجزاء التي توجد في النباتات ، حيث تلعب البذور دورًا رئيسيًا في نمو النباتات واستمرارية دورة حياتها ، خاصة أنها هي الدعامة الأساسية في تكاثر جميع النباتات ، لذلك تحتاج البذور إلى عناية خاصة على عكس باقي أجزاء النبات ، لذلك سنتحدث عن البذور ، وسنتعلم حل السؤال من أي أجزاء من النبات تكون البذور .

ما هي البذور؟

تعرف البذرة بأنها من البويضات المخصبة التي تتكون من مبيض الزهرة ، حيث تكون الزهرة هي المكون الأساسي للبذرة ، أما البذرة فهي وسيلة أساسية تتكاثر من خلالها النباتات ، وبالنسبة للتعريف العلمي لها هو نبات وراثي صغير يكون دائمًا في حالة سكون ، أما بالنسبة لمكونات البذرة فهي تتكون من جنين محاط بالظرف ، وتجدر الإشارة هنا إلى أن البذرة هي صورة مصغرة من النبات الرئيسي ، لكنه صغير جدًا ، لذلك يُعرف باسم جنين النبات.

ما هي أجزاء النبات التي تصنع البذور منها؟

كما ذكرنا سابقًا ، تعد البذور من أهم أجزاء النبات ، خاصة أنها أساس التكاثر في النباتات. بدون وجودهم ، لن يكون هناك نباتات أخرى. لذلك فإن وجود البذور في النبات مهم جدًا ، وبدون وجودها لا يمكن للنباتات التكاثر. أما جواب السؤال السابق فهو كالتالي:

  • الجواب: مبيض الزهرة.

أنواع البذور

البذور الموجودة في النباتات لها نوعان فقط وهما كالتالي:

  • البذور المغلقة: هي البذور الموجودة في النباتات المغطاة أو التي تغطي بذورها ، ومن الأمثلة على ذلك التفاح والخوخ والشعير والأرز والذرة.
  • البذور العارية: حيث توجد هذه البذور في نباتات تكون بذورها عارية ، وتوجد هذه البذور في الأشجار والشجيرات بحيث لا يكون لها مبيض ، ولكنها مغطاة بالنسيج أثناء فترة نموها.

في ختام مقالنا ، تحدثنا عن البذور ، وتعلمنا الإجابة النموذجية على سؤال حول أي أجزاء من النبات تكون البذور مصنوعة ، وبالإضافة إلى ذلك ، تعرفنا على أنواع البذور.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!