أين تقع العمارة المنهارة في اللويبدة في عمان

أين العمارة المنهارة الواقعة في منطقة اللويبدة في عمان ، حيث اهتز الشارع الأردني ظهر اليوم بأنباء مروعة عن سقوط عمارة سكنية في أحد أحياء العاصمة الأردنية عمان ، بعد تداول أنباء عن وجود ضحايا وخسائر. بالإضافة إلى الخسائر المادية الكبيرة ، والتي بدورها تسلط الضوء على الحادث لمواكبة التطورات في عمليات الإنقاذ حسب الأرقام التي تحددها وزارة الصحة الأردنية. كما ستعرض في السطور التالية الأسباب المباشرة أو المحتملة لانهيار المبنى.

انهيار مبنى في الأردن اليوم

أفادت وسائل إعلام أردنية محلية ، بسقوط مبنى سكني في أحد أحياء العاصمة الأردنية ، ونشط رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تداول عدد من مقاطع الفيديو التي توثق لحظة سقوط المبنى. وتشير المعلومات الأولية حول الحادث إلى أن المبنى مكون من أربعة طوابق منهارة بالكامل ، وهرعت قوات الدفاع المدني والسلطات على الفور لمهمة إنسانية لإنقاذ الضحايا ، مع العلم أن المبنى كان مأهولاً بالكامل.

أين تقع العمارة المنهارة في منطقة اللويبدة في عمان؟

يقع مبنى اللويبدة المنهار في منطقة جبل اللويبدة وسط العاصمة الأردنية عمان. وتم إجلاء الضحايا والمصابين على الفور إلى مستشفيات قريبة ، وأشارت وسائل إعلام محلية وشهود عيان إلى وجود أشخاص محاصرين تحت الأنقاض.

ضحايا الانهيار المعماري في اللويبدة

وتشير الإحصاءات الأولية إلى مقتل شخص وإصابة 15 آخرين ، فيما لا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة لإخراج المحاصرين تحت الأنقاض. وكان موقع الحادث شخصيات رفيعة يتقدمهم وزير الداخلية ثم تبعه بشر الخصاونة رئيس الوزراء للإشراف شخصيا على عمليات الإنقاذ. لمعرفة الأسباب.

ما سبب انهيار مبنى اللويبدة؟

اعلن السيد توفيق كريشان وزير الادارة المحلية ونائب رئيس مجلس الوزراء. احتمالية سقوط المبنى لكونه قديمًا ومتداعيًا ، وتجري حاليًا دراسة لتقييم حالة المباني المجاورة للمبنى المنهار. أما رئيس نقابة الجيولوجيين في الأردن السيد خالد الشوابكه فقد حدد إمكانية أن يكون المبنى مبنيًا على أرض ناعمة أو طبقات طينية تسبب انزلاقها في انهيار المبنى ، مشيرًا إلى أن التربة في معظم الأحياء العاصمة زلقة بها الكثير من المياه ، لذلك إذا حدث تسرب لمياه الصرف الصحي تحت أساسات المبنى فقد يكون ذلك سببًا مقنعًا ، مما يشير إلى أن الوصول إلى المنطقة المقصودة تحت الأنقاض ليس بالأمر السهل على الجهات المختصة .

صور موقع انهيار مبنى اللويبدة

وفيما يلي مجموعة من الصور مأخوذة مباشرة من مكان الحادث ، ويمكن من خلالها معاينة حجم الدمار في المبنى المتضرر.

هكذا؛ في ضوء الأسباب المحتملة لانهيار مبنى سكني في الأردن ، بحسب اقتراحات كريشان والشوابكة ، نختتم فقرات هذه المقالة التي جاءت تحت عنوان أين العمارة المنهارة الواقعة في اللويبدة بعمان ، كما يلي: علمنا من خلال فقراته المختلفة تفاصيل الحادث وإحصائياته الأولية وإجراءات الحكومة في عمليات الإنقاذ.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!