تساوي المردود الفعلي، والمردود النظري في التفاعل الكيميائي.

المحصول الفعلي والمحصول النظري في التفاعل الكيميائي متساويان. في الواقع ، تلعب التفاعلات الكيميائية أهمية كبيرة في الوصول إلى العديد من النتائج المرجوة المختلفة ، حيث ينتج عنها العديد من المنتجات المختلفة بالإضافة إلى حل مجموعة من المعادلات الكيميائية التي تتناسب تمامًا مع التفاعل ، وفقًا لما ورد في الكيمياء ، ومن خلال سنتعرف على كل من العائدين وأهمية كل منهما في التفاعل الكيميائي.

يساوي الناتج الفعلي والعائد النظري في تفاعل كيميائي.

تحدث العديد من التفاعلات الكيميائية من قبل أشخاص مختلفين حول العالم ، بقيادة الكيميائيين ، من أجل الوصول إلى نتائج البحوث والدراسات المختلفة ، وتجدر الإشارة إلى أن التفاعل بشكل عام غالبًا لا ينتهي ، بسبب عوامل كثيرة والمعايير العوامل المختلفة التي تؤثر عليها ، وأبرزها التصاق كمية أو نسبة من المواد المتفاعلة على سطح الوعاء.

  • الإجابة صحيحة: لأن النسبة المئوية للناتج هي نسبة العائد الفعلي إلى الناتج النظري ، مضروبًا في المائة.

معلومات حول العائد النظري للمنتج

يعتبر العائد النظري أكبر كمية من المنتج ، ومن أبرز الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على العائد النظري من خلال كميات معينة من المواد المتفاعلة ، مع الأخذ في الاعتبار أن ذلك يتم من خلال الاعتماد كليًا على مجموعة من المعادلات الكيميائية المتوازنة. حيث أنه يتم الحصول على المساواة في كل من الغلة بإجراء تجارب دقيقة مع مراعاة كتلة المادة الناتجة والضرورية لاستخراج المحصول الفعلي.

ما هو العائد الفعلي والنظري في التفاعل؟

وتجدر الإشارة إلى أن العائد الفعلي يختلف عن العائد النظري في تفاعل كيميائي ، وقد تم تحديد كل ناتج وفقًا للصورة التالية:

  • المردود الفعلي: هو الكمية المنتجة والتي يمكن الحصول عليها عن طريق تفاعل كيميائي.
  • العائد النظري: هو أقصى كمية للمنتج ، ويتكون مباشرة من كميات المواد المتفاعلة المعينة.

وهنا توصلنا إلى نهاية فقرات مقالنا بعنوان تكافؤ العائد الفعلي ، والعائد النظري في تفاعل كيميائي ، ومن خلاله عرفنا نطاقًا واسعًا من المعلومات المتعلقة بالتفاعل ، وبوضوح الفرق بين كلاهما الفعلي. المحصول والمردود النظري في التفاعل.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!