اي الاشكال التاليه لها تماثل دوراني حول نقطه

أي من الأشكال التالية له تماثل دوراني حول نقطة؟ تدرس الرياضيات محاور تناظر الأشكال الهندسية ، والتناظر الدوراني حول نقطة في الرسم البياني ، لأنها مهمة جدًا في العديد من المجالات ، مثل البناء والتشييد والتصنيع. من خلال ، في الأسطر التالية من هذه المقالة ، سنقدم حلًا للسؤال السابق ، والمقصود بالتناظر الدوراني ، بالإضافة إلى معادلة محور التناظر.

ما المقصود بالتناظر الدوراني؟

التناظر الدوراني هو بقاء الجسم أو الشكل كما هو عليه عندما يتم تدويره عدة دورات ، حيث يحتوي على محاور تناظر تختلف وفقًا لعدد دورات الجسم ، ويتم تعريف محور التناظر على أنه خط مستقيم حوله. التي يتم لف البلورة فيها ، ويوجد أكثر من نوع من محاور التناظر حسب عدد الدورات التي تدور حولها. مركز البلورة وهي كالتالي:

  • ثنائي متماثل.
  • التناظر الثلاثي.
  • تناظر رباعي الزوايا.
  • التناظر السداسي.

أي من الأشكال التالية له تماثل دوراني حول نقطة؟

أحيانًا يكون للشكل الهندسي أكثر من تناظر أو تناظر دوراني ، وفقًا لعدد دورات محور التناظر حول المركز ، حيث يدور حول الجسم أو الشكل الهندسي عبر مركز البلورة. ما يلي هو حل السؤال حول الشكل الذي يحتوي على تناظر دوراني:

  • الإجابة الصحيحة هي: الشكل الرباعي ، لأن هناك أربعة أضلاع متساوية.

ما هي معادلة محور التناظر؟

في الرياضيات ، يتم التعبير عن الخط المستقيم الذي يقسم الرسم البياني إلى جزأين متساويين بالمعادلة: س = -ب / 2 * أ ، حيث يمثل الرمز (ب) المعامل س ، والرمز (أ) المعامل س ^ 2 في المعادلة y = x ^ 2 + b * x + c ، ولكن في المعادلة y = -2x ^ 2 + 4x-3 ، ثم x = -4 / -2 * 2 = 1 ، مما يشير إلى معادلة محور التناظر ، بحيث تكون x = 1 ، إذا كانت موازية لمحور التناظر هي المحور y ، وقم بقطع المحور x عند النقطة (1 ، -1).

وهنا ، وصلنا إلى خاتمة مقالتنا بعنوان ، أي من الأشكال التالية لها تناظر دوراني حول نقطة؟ قدمنا ​​حل السؤال السابق تعريف التناظر الدوراني بالإضافة إلى معادلة محور الدوران.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!