الشعرة جزء حيٌ من جسمِ الإنسانِ

الشعر جزء حي من جسم الإنسان. يغطي الشعر جميع أجزاء الجسم تقريبًا باستثناء بعض المناطق البسيطة. قد ينمو في منطقة على سطح الجلد أكثر من الأخرى ، حيث يكون نموه التكيفي هو فروة الرأس. قد يتساءل البعض هل الشعر هو جزء حي من الجسم أم لا ، ومن خلال سطورنا التالية ، ومن خلالها ، سنجيب على هذا السؤال ، ونرفق تعريف الشعر ، وآلية نموه ، وكل ما يتعلق بهذا الموضوع.

الشعر جزء حي من جسم الإنسان

ينمو الشعر من خلال بصيلات الشعر الموجودة داخل الجلد ، ويتكون الشعر من بروتينات قوية ، وقد يعتقد البعض أنه عند تطبيق منتجات لتحفيز بصيلات الشعر على النمو ، فإنها تساعد الشعر على النمو بشكل أسرع ، لكن هذا خطأ والسبب في ذلك أن الشعر مصنوع من خلية لم يعد حيًا ، فلا شيء تضعه على شعرك يمكن أن يجعله ينمو ، مما يعني أن جذع الشعرة بالكامل قد مات ، لذا فإن الإجابة الصحيحة هي:

  • خطأ.

ما هو الشعر؟

الشعر عبارة عن أنبوب يسمى خيوط أو جذع الشعرة. يتكون معظم الشعر من بروتين قوي يسمى “الكيراتين” ، وهو المكون الرئيسي للجلد والأظافر أيضًا. ينمو شعر الإنسان من بصيلات منتشرة في جميع أنحاء الجسم تقريبًا في كل جزء من أجزاء الجسم. تقريبًا باستثناء “الكف والشفتين وأسفل القدمين” ، وقد يكون النمو كثيفًا في بعض المناطق ، مثل فروة الرأس التي يمكن أن تنمو بطول عدة سنتيمترات ، ولكن قد يكون الشعر أكثر نعومة وأخف وأقصر نسبيًا في بعض مناطق الجسم الأخرى ، وعلى الرغم من ذلك ، فإن الشعر هو كل ما يشترك فيه في نقطة واحدة: “الشعر ميت بالفعل”.

كيف ينمو الشعر؟

يحتوي الجلد على بصيلات الشعر التي يتشكل فيها الشعر الحي ، حيث تقوم الأوعية الدموية بإيصال العناصر الغذائية إلى الخلايا داخل هذه البصيلات حتى تبدأ خلايا الشعر في النمو منها لتتشكل بعد ذلك الشعر في الجلد ، ومن ثم يتم تكوين سلسلة من الخلايا الجديدة. بدلاً من الخلايا القديمة ، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الشعر على شكل خصلات ، حيث يتم دفع البصيلات القديمة الجميلة باستمرار إلى الخارج لتتخلص من خلايا جديدة ، مع الحفاظ على بقاء الشعر متجذرًا في فروة الرأس والجلد.

ها قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي أجبنا فيه على سؤال الشعر باعتباره جزءًا حيًا من جسم الإنسان ، وتعلمنا من خلاله عن الشعر وكيف ينمو الشعر.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!