أراد ياسر زيادة طول السلسلة التي تحمل مصباح غرفته المعلق بالسقف وهذا سيؤدي إلى

أراد ياسر زيادة طول السلسلة التي تحمل مصباح غرفته المعلق بالسقف ، وهذا سيؤدي إلى أن تكون الطاقة الكهربائية من أهم الاكتشافات في عصرنا ، ويتم استخدامها في جميع مجالات الحياة. يشرح المقال عن المصابيح الكهربائية ، ومن كان أول من اخترعها ، وكذلك ما هي أهم أنواع هذه المصابيح ، وما هي أكثر أسباب احتراقها شيوعًا.

تعريف المصباح

يُعرَّف المصباح بأنه جهاز يتم فيه تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة ضوئية ، ويعد توماس إديسون أول من اخترع المصباح الكهربائي ، على الرغم من وجود العديد من التجارب الفاشلة قبله ، إلا أنه كان أول من استطاع أضيء المصباح لمدة أربعين ساعة ، وبعد ذلك قام بتطوير هذا الاختراع من أجل زيادة المدة الزمنية لإضاءة المصباح ، لكن المصابيح المستخدمة في عصرنا هي تطور من شركة جنرال إلكتريك.

أراد ياسر زيادة طول السلسلة التي تحمل مصباح سقف غرفته ، وهذا سيؤدي إلى

قلة الإنارة لحوالي الربع ، أي أن الطاقة الضوئية في الغرفة ستنخفض إلى حوالي الربع ، وتتأثر إضاءة المصباح بعوامل مختلفة أهمها كمية الكهرباء التي يستهلكها المصباح. وهذا يعتمد عليه ، وهذا يعتمد على شدة التيار الكهربائي ؛ وبالمثل فيما يتعلق بطريقة الاتصال ، فقد يكون ذلك من خلال طريقة تُعرف باسم الاتصال التسلسلي ، أو قد تستخدم ما يُعرف باسم الاتصال المتفرّع ، وتتأثر شدة التيار بطول السلسلة ، وينعكس هذا التأثير ، هو ، كلما زاد طول السلسلة ، انخفضت الكثافة الكهربائية.

ما هي أنواع المصابيح؟

يشمل التطور الذي نشهده في عصرنا مجالات مختلفة من الحياة ، بما في ذلك تطوير المصابيح الكهربائية ، حيث تم اكتشاف العديد من أنواع مصابيح الإنارة ، ومن أهمها ما يلي:

  • مصابيح التنجستن العادية: قد تسمى مصابيح الحرارة ، لأنها تعتمد على تسخين خيوط داخلية مصنوعة من التنجستن الذي يضيء ويعطي الضوء المرئي.
  • مصابيح الفلورسنت: هي المصابيح التي تعتمد على ما يسمى بالأقطاب الكهربائية الموجودة على طرفي المصباح لإضاءةها. فضلا عن وجود خليط من بخار الزئبق والأرجون عند ضغط منخفض جدا.
  • مصابيح بخار الزئبق منخفضة الضغط: تعتمد على التفريغ الكهربائي في المصباح ، والذي يتكون من أنبوبين زجاجيين داخليين وخارجيين ، يُعرف الداخلي باسم ما يسمى أنبوب التفريغ ويعمل الأنبوب الخارجي على حماية أنبوب القوس الداخلي من التغييرات في درجة الحرارة.
  • مصابيح النيون: تعتمد على غاز النيون المملوء بها ، ويتم خلطها بغاز الهيليوم وهي تحت تأثير ضغط منخفض للغاية.

ما سبب احتراق المصابيح الكهربائية؟

يعاني الكثير من الأشخاص من احتراق المصابيح الكهربائية بالرغم من ارتفاع أسعار بعض الأنواع وذلك لأسباب عديدة أهمها سوء الاتصال بحامل المصباح ، وهذه من أكثر الحالات شيوعًا. عطل في المشغل ، وقد يكون نتيجة التلامس السيئ في الأسلاك الكهربائية ، والتغيرات المفاجئة في الجهد قد تؤدي إلى احتراق المصابيح. لتقليل هذه المشكلة ، من الضروري وضع منظم الجهد.

في نهاية هذا المقال أجبنا على سؤالنا. أراد ياسر زيادة طول السلسلة التي تحمل مصباح غرفته معلقًا بالسقف ، وهذا سيؤدي إلى ذلك ، كما علمنا ماهية المصباح الكهربائي ومن أول من اخترعه ، كما أوضحنا بشكل عام عن أهم الأنواع وأهم المشاكل.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!