شعر عن اليوم الوطني السعودي 92 للاطفال

آيات شعرية عن اليوم الوطني السعودي 92 للطفل هي إحدى الفعاليات الاحتفالية التي يتم التحضير لها ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي في المدارس السعودية ، تخليداً لليوم الذي أعلن فيه الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود تأسيس المملكة العربية السعودية. وإعلان وحدة أراضيها وسكانها تحت لواء التوحيد. والإسلام مناسبة عزيزة يجب غرس مفاهيمها الوطنية في الأطفال ، ومن خلالها يمكن للأخ الزائر أن يتعرف على أجمل وأجمل أبيات شعر عن الوطن السعودي للملك سلمان.

أحداث وقصة اليوم الوطني السعودي 1444

تعود أحداث قصة العيد الوطني إلى ما قبل عام 1932 م ، عندما كانت الجزيرة العربية مجموعة قبائل وشعوب استقرت في ممالك ضعيفة ومبعثرة بعد أن مرت بفترة طويلة من الاستعمار والانتداب على أرضها ، حيث انبثقت فكرة توحيد الوطن وتحريره من خلال إقامة دولة قوية وآمنة قادرة على حماية شعبها وتأمين حياة حرة كريمة لهم ، وهو ما جاء به الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود – رحمه الله. له وأفضل مكان له يستريح – على أساس.

حيث تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام ميلادي تقديراً وتكريمًا للملك الذي عمل طوال حياته على إقامة دولة سعودية تحكم بحكم الله وتقوم على إعمال حقوقها. الناس ضمن قانون ثابت يتم من خلاله تحقيق العدالة المنشودة. بعد سنوات من الفوضى والتخريب ، شارك الملك بعدد كبير من الأبطال الذين كانوا معه في رحلة تأسيس وبناء الوطن الذي أنعم علينا به الآن ، وهو الوطن الذي تحترمه جميع الدول.

شعر عن يوم الطفل الوطني 92 1444

من أهم أهداف اليوم الوطني السعودي تعزيز قيم الانتماء والوطنية في نفوس الطلاب الصغار والأطفال ، وتعريفهم ببطولة أجدادهم ، وتعريفهم بقيمة الأمة السعودية. لذلك نسرد لكم أجمل أبيات الشعر عن اليوم الوطني السعودي 92 للأطفال ضمن أجواء الاحتفال:

روحي وما أملك ليس يدي من أجلها * بلدي الحبيب ، وأحب أي شيء غير بلدي الذي عشت تحت سمائه * وهو الذي عشت فوق ربه

منذ الصغر أحببت أرضها * أحب السهول وربتها بلدي الحبيب وأنت موطن الفخر * ومنارة الإشراق التي أضاءت سنته

في كل لمحة أدعو له * تحت ظل حام ، ذكراه معطرة في وطني. ارتفعت نجوم نبيه * واستشهد المؤمنون في حماة

في ظل أرضك نشأ أحمد * وسار تائبًا يدعو سيده داعيًا للدين الحق بهديته * أزيل الظلمة وتقوى دعواه في مكة حرم الهدى وطيبة * البيت للرسول نوره وهديه

قصائد سعودية نبطية وطنية للأطفال

تعتبر القصائد النبطية من أهم الألوان الشعرية التي ينقلها الناس في المملكة العربية السعودية ، وضمن الاحتفالات باليوم الوطني يحرص الكثيرون على سرد هذه القصائد للأطفال لما لها من دور إيجابي في صقل روح حب الطفل. عن الوطن وحب الوطن ومنها:

لافتة إسلام قصيدة للأطفال في اليوم الوطني

الهوية الدينية للأطفال في المملكة العربية السعودية هي الإسلام ، وبناءً على ذلك فقد بُنيوا للاعتزاز بدينهم والحفاظ على تلك التنشئة في جو وطني نبيل ، حيث تحاكي قصيدة الشاعر محمد بن إبراهيم الوافي هذه الفكرة للأطفال:

راية الإسلام منتصرة … ودولة التوحيد في ظلال زعيمها في وطني نجوم نبيه … واستشهد المؤمنون في حماة

روحي وما أملك لا يملك لفديتي … يا حبيبي ، وهل أحب أي شخص آخر ، يا بلد ينعم بالخير … لا أحد ينكر جهودك وينكرها.

لي وطن لم أبيعه .. ولا أرى إلا أنا صاحب الخلود. اوه انتم على منبر المجد مزار … نزلناها من اثر الضيقات والمصائب.

الله الأول وشرفك يا وطن الثاني … لأهل الجزيرة السلام وطاعة الملك صرخة تذكرك بيوم ويوم موعود … من أجل الولاء لراعيك ، والوفاء بالوعود

انا القصيدة السعودية للاطفال في اليوم الوطني

ومن القصائد الجميلة التي تغرس في الطفل قيم الانتماء النبيل الذي يلعب الدور الإيجابي الأكبر في إخلاص المواطن لدينه وعالمي ، ووطنه الذي يحتويه ، قال الشاعر فيها:

لا ، ومن فضل الإنسان على الخلق .. فضل الإنسان على البشر أحمد نبيه. لم تشمل الأرض الرحمة والإيمان .. مثلك ولا روح ولا روح أبيه. أتمنى الربع والجيران … لا هي عناوينك ولا هي الهوية

هذا الذي له مكان بين الجفون .. والقلب مشكاة تضيء المصابيح. انا سعودي. صحيح أنك ترى الناس ملتصقين ببعضهم البعض … لكل كلمة فيها كبرياء وحماسة أنا لهيب المجد والناس دخان … أشرب الغيوم وشرب آخر باقي اللافتات من طريف إلى نجران …. وسر الكتمان مزدحم بالسرية والله ليس مالك حلبيد خلان …. والمالك فقط الهاليوم وقضية

قصيدة قصيرة عن الوطن السعودي 1444 للأطفال

الشعر هو المادة الخام التي نشأ عليها العرب ، وهو النوع الأدبي الأول الذي تناولته اللغة ، وله دور إيجابي في صقل الروح الإنسانية من خلال تناول موضوعات هادفة ووطنية.

نعم نحن الحجاز وهنا نجد المجد وفي المجد

نحن ، الجزيرة العربية ، فدناها واستفدنا منها ، الطغاة والأسد

عندما نكون في شمالنا ، نكون أكبر سنًا وأكثر رائحة كريهة ، ونحن في جنوبنا ، نتقدم في السن

شاهد أيضا:

شعر للوطن السعودي عن الملك سلمان 1444

يحظى الملك سلمان بشعبية وحب كبير من أبناء المملكة العربية السعودية ، تقديراً للدور الإيجابي الذي يلعبه في خدمة مصالح المواطنين والعمل على تأمين رفاهيتهم من خلال خطط التنمية المستدامة.

  • قال الشاعر مهدي العبار العنزي:

نجدد البيعة ونعلن ديمومةنا ونسير خلف ملوكنا المجد والكيان خذ يا ملكنا من رجالك ومن أجلنا ونأخذ قمة الإخلاص وهييبته ولقب سلمان يا نجم ذلك تشرق في سمائنا الكل يردد للوطن يحيا سلمان

  • من القصيدة يا سليل المجد:

يا سليل المجد صفك يا من تريده *** عندي صفاتك ، شمس في الآفاق تسافر بنور وخير ، الزمن يدوم إلى الأبد *** كل يوم في عيون الناس تكبر يا حبيبي الناس يا عنوان قومه *** عندك سجل حسنات لي تلك الخطوط بالذهب والمسك يوما بعد يوم ** * بيتك فوق الثريات وما فوقها وأشهرها فوق قرص الشمس تفيض بعلمها *** من اشتاق وطلب الطيور يكون أشقر في الفضاء. يظهر فعل من الناس وكم يدينك انت مسحت امن القلب غيومه *** انت رمز الحق قل وافعل واكثر يا ابن مانهو في العلا خط أعداده *** يا جلال القدر ، يا عذاب ينزل

نوصيكم هنا بنهاية المقال الذي تناولنا فيه الشعر عن اليوم الوطني السعودي 92 للطفل وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليروي أحداث قصة اليوم الوطني السعودي للطفولة وأجمل قصيدة. للأطفال حول اليوم الوطني في الفصحى. .

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!