اكتب معادلة لإيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية مجموعها يساوي 21

اكتب معادلة لإيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية مجموعها يساوي 21. تصنف المعادلات الجبرية إلَّى أكثر من درجة واحدة، وهناك معادلة جبرية من الدرجة الأولى وهِيْ الأبسط، حيث يكون لها حل واحد والأس هُو لا يتم رفعه إلَّى أكثر من واحد وهناك معادلات من الدرجة الثانية يتم فِيْها رفع الأس إلَّى 2 وله حلان وما إلَّى ذلك، ويبحث العديد من الطلاب عَنّْ حل للسؤال اكتب معادلات لإيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية مجموعها 21، ومن خلال هذه المقالة سنقدم لك الإجابة الصحيحة على هذا السؤال فِيْ الصفحة ويكية اكتب معادلة لإيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية تسلسل مجموعها 21 3 n + 4 = 21 n2 = 7 n + 3 21 3 ن + 3 21.

اكتب معادلة لإيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية يصل مجموعها إلَّى 21

يتم حل هذه المشكلة بافتراض أن الرقم الأول هُو x، وبما أن الأرقام الثلاثة هِيْ أرقام فردية، فإن الرقم الثاني سيكون x +2 والرقم الثالث سيكون x +4، وعَنّْد جمع هذه الأرقام الثلاثة، تكون النتيجة يجب أن تكون مساوية لـ 21، وهذا يعَنّْي x + (x + 2) + (x + 4) = 21، وبإضافة xs والأرقام على الجانب الأيمن من المعادلة، تصبح المعادلة 3 x + 6 = 21، فالجواب على السؤال

اختر الإجابة الصحيحة اكتب معادلة لإيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية يصل مجموعها إلَّى 21

  • ٣ ن + 4 = 21
  • ن + 2 = 7
  • ن + 3 = 21
  • ٣ ن + ٣ = ٢١

الإجابة الصحيحة على السؤال اكتب معادلة لإيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية تضيف ما يصل إلَّى 21 هِيْ كَمْا يلي

  • ٣ ن + ٣ = ٢١

يتم تحقيق ذلك من خلال الحصول على رقم أولي له قيمة أولية صحيحة، ويمكن الحصول على هذا الرقم عَنّْ طريق جمع عدة أعداد صحيحة معًا مما ينتج عَنّْه 21. وهِيْ القيمة الأولية التي يتم الحصول عليها عَنّْ طريق جمع الأرقام 8 + 7 + 6.

الفرق بين التعبير الجبري والمعادلة الجبرية

هناك فرق بين المعادلة الرياضية والتعبير الرياضي. المعادلة هِيْ بيان رياضي يحتوي على رموز ومتغيرات وأرقام وعلامة (=). أما التعبير الجبري فهُو يوضح العلاقة بين المتغيرات ويمكن تبسيطه. يمكننا أن نفسر ذلك بمثال شخص يبيع الدقيق بسعر محدد لكل كوب وإضافة إلَّى ذلك يبيع الأرز ضعف سعر كوب الدقيق ويباع 50 كوبًا من الدقيق و 45 كوبًا من الأرز فِيْ يوم واحد، لذلك نحن يمكن أن يكتب تعبير جبري أن دخل هذا البائع هُو[(50X)+(45X*2)] ثم نبسط هذا المقدار ليصبح 140X ونطلق عليه تعبير جبري. عَنّْدما يتعلق الأمر بالمعادلة الجبرية، فهِيْ التي تحتوي على علامة (=). إذا قلنا أن أرباح البائع هِيْ 280 ريالاً، تصبح المعادلة (140X = 280) وهنا X = 2، فِيْكون سعر كوب الدقيق 2 ريال.

انظر أيضًا حل المعادلة 83 + س + 22 = 180 هُو س =

كَيْفَ تجد الأرقام الصحيحة

الترتيب التسلسلي هُو الترتيب الذي يتم فِيْه اتباع نمط معين لتحديد القيم العددية، ويتم الحصول على هذه القيم العددية المتعاقبة من خلال اعتماد المتعلم على التوقع فِيْ البداية، وبالتالي باتباع النمط المحدد. القيم المتتالية واجمع هذه القيم حتى يحدث الإخراج الصحيح أو يكون قريبًا من الناتج الصحيح.

انظر أيضًا حل المعادلة 4e + 6 = 30 هُو

أنواع المعادلات الجبرية

فِيْ المعادلات الجبرية، هناك 5 أنواع رئيسية وتختلف هذه المعادلات عَنّْ بعضها البعض حسب موضع المتغير وطريقة الحل والوظائف المستخدمة وشكل الرسوم البيانية لكل نوع على حدة. ومن أهم هذه الأنواع ما يلي

  • معادلة كثيرة الحدود.
  • المعادلة الأسية.
  • المعادلات اللوغاريتمية
  • المعادلات المنطقية.
  • المعادلات المثلثية.
  • مفهُوم العدد الفردي والزوجي

    الرقم الزوجي هُو رقم يقبل القسمة على 2 بدون باقي، على سبيل المثال 2، 4، 6، 8، 10، 12، -10، 0 ورقم زوجي يُعطى بواسطة (2n) حيث n هُو أي رقم حقيقي إذا بالنسبة للرقم الفردي، فهُو رقم لا يقبل القسمة على 2، وبالتالي ناتج القسمة على 2، ويوجد الباقي، والأمثلة على الأرقام الفردية هِيْ 1، 7، 11، -13 ويعطي عددًا فرديًا number بالعلاقة (2n + 1) حيث n هُو أي رقم حقيقي.

    لذلك ذكرنا لك إجابة السؤال اكتب معادلة وابحث عَنّْ ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية يصل مجموعها إلَّى 21. نسأل الله تعالى أن يلهمنا أن نذكر معلومات مفِيْدة وواضحة بخصوص الموضوع الذي ناقشناه.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!