بيكربونات الصوديوم للمهبل ماذا تعرفِيْ عَنّْها

متى يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم للمهبل

  • بعد الحيض درجة حموضة دم الحيض 7.5، مما يترك المنطقة جافة ومثيرة للحكة بعد انتهاء الدورة الشهرية. لذلك يوصى باستخدام محلول بيكربونات الصوديوم الذي يساعد على موازنة الرقم الهِيْدروجيني للمهبل.
  • قبل الجماع وبعده لأن درجة حموضة السائل المنوي تتراوح بين 7.1 – 8 ؛ لذلك فمن المستحسن استخدام هذا الحل لاستعادة توازن الأس الهِيْدروجيني.
  • بعد استخدام الدش المعطر إذا كنت قد استخدمت الدش المهبلي للاستعداد للجماع وكانت رائحته حلوة، فمن المحتمل أن يجفف الدوش المنطقة، حيث أن معظم هذه المنتجات تحتوي على درجة حموضة 8.8 ؛ لذلك يوصى باستخدام محلول من الماء وصودا الخبز لإعادة التوازن.
  • كنت تعانين من تقلبات هرمونية انقطاع الطمث والحمل ومشاكل صحية أخرى يمكن أن تخل بتوازن درجة الحموضة فِيْ المهبل، وفِيْ مثل هذه الحالات يكون هذا الدواء مفِيْدًا.
  • الرائحة الكريهة بصرف النظر عَنّْ التبول والحكة فِيْ المنطقة، فهذه هِيْ الأعراض التي قد تعانين من عدوى الخميرة، حيث يمكن علاج هذه الأعراض بصودا الخبز، لكن لا تعتمد على هذا المحلول فِيْ علاج مشاكل أمراض النساء التي تتطلب الانتباه. إذا كنت تعاني من حكة ورائحة كريهة وإفرازات مفرطة حتى بعد تناول هذا الدواء لأكثر من أسبوعين، فمن الأفضل أن ترى طبيب أمراض النساء الخاص بك للحصول على المساعدة.

ما هِيْ طرق استخدام بيكربونات الصوديوم على المهبل

  • خذ حمامًا من صودا الخبز توصي مؤسسة الأكزيما الوطنية بإضافة نصف كوب من صودا الخبز إلَّى حمامك وتركه يذوب. نقع فِيْ الماء لمدة 15-20 دقيقة. ثم جفف نفسك بمنشفة نظيفة. سيساعد ذلك على إزالة البكتيريا والحفاظ على صحة بشرتك. كرر هذه العملية مرتين يوميًا حتى تشعر بتحسن.
  • باستخدام صودا الخبز وخل التفاح اخلطي ملعقتين من خل التفاح مع الماء الدافئ، اتركيه لمدة خمس دقائق، ثم أضيفِيْ صودا الخبز ولكن عزيزي، قبل وضع المعجون على المناطق المصابة، نظف المهبل وجففه تمامًا، ثم ضعي المعجون على المهبل واستخدمي هذا الدواء مرة واحدة فِيْ اليوم لمدة أسبوع إلَّى أسبوعين.
  • اصنعي دوشًا مهبليًا اخلطي ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز فِيْ كوب مملوء بالماء الفاتر واستخدمي هذا المزيج لتنظيف منطقة المهبل بالكامل والفرج وجميع أجزاء الجهاز التناسلي الخارجي أعزائي، لا تفرطي فِيْ تناول صودا الخبز ؛ نظرًا لخصائصها القلوية، يمكن للعديد منها ترك المنطقة جافة.
  • ما مدى أمان استخدام بيكربونات الصوديوم

    بعد معرفة أهم المعلومات حول استخدام صودا الخبز للمهبل، نوصيك بإجراء اختبار للجلد دائمًا قبل استخدام صودا الخبز على بشرتك عَنّْ طريق وضع عجينة من صودا الخبز على الجزء الداخلي من ساعدك، وغسل ساعدك، ثم الانتظار لمدة 24 ساعة قبل استخدامه. تأخذ حمامًا من صودا الخبز حتى تعرف ما إذا كان هناك أي رد فعل تحسسي، مثل عَنّْدما تأخذ حمامًا للتخلص من السموم وتضيف زيوتًا أساسية، يجب أيضًا وضع رقعة جلدية عليها.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!