أكلات تدر الحليب للمرضع

تحتاج كل أم إلَّى رعاية خاصة بعد الولادة، فضلاً عَنّْ التغذية الصحية لتزويد طفلها بالعَنّْاصر الغذائية الضرورية لنموه وصحته ؛ لأن معظم الدراسات تؤكد أن الرضاعة الطبيعية هِيْ أفضل تغذية للرضع، وهناك العديد من <- td {border 1px solid #ccc؛} br {mso-data-placement same-cell؛} -> الأطعمة المنتجة للحليب Pro يجب أن تعرف الأمهات المرضعات.

يوفر له جميع العَنّْاصر الغذائية اللازمة، ويمنحه مناعة قوية ضد الأمراض ويدعم نموه العقلي والبدني، كَمْا يمنح الأم فرصة حقيقية للتخلص من الكيلوجرامات التي اكتسبها أثناء الحمل حتى يتمكن جسدها من العودة إلَّى ما كان عليه من قبل. قوة قبل الحمل.

لذلك تبحث الأم دائمًا عَنّْ أفضل العلاجات الطبيعية للمساعدة فِيْ زيادة كَمْية حليب الثدي أثناء فترة الرضاعة، لأنها قد تعاني أحيانًا من حَقيْقَة أن كَمْية الحليب لم تعد كافِيْة لإرضاء الطفل وبالتالي فهِيْ تقرر لفطمه مبكرا. .

لكن هناك العديد من الأمثلة على هذه الأطعمة بالإضافة إلَّى المشروبات وبعض الطرق الطبيعية التي سنتحدث عَنّْها فِيْ هذا المقال.

أغذية منتجة للحليب للأمهات المرضعات

هناك العديد من الأطعمة التي تفرز الحليب للأمهات المرضعات والتي تحفز الغدد الثديية على زيادة كَمْية الحليب فِيْ الثدي، مما يساعد على الحفاظ على تغذية الطفل والرضاعة الطبيعية بشكل طبيعي، ومنها

شعر بالتعب

من أكثر الأطعمة التي يوصى بها لزيادة حليب الثدي فِيْ أوروبا، فهُو يحتوي على البروتينات والفِيْتامينات والمعادن وكَمْية عالية من الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

بالإضافة إلَّى أنه يحتوي على مركبات نشا تسمى بيتا جلوكان، والتي تزيد من تركيز البرولاكتين.

يتم تحضير الشوفان عَنّْ طريق طهِيْه فِيْ الماء أو الحليب، أو يمكنك رشه على العديد من الأطباق التي تحضرها طوال اليوم، أو عمل وصفات مصنوعة من الشوفان.

المكسرات

المكسرات النيئة غير المملحة هِيْ أمثلة على الأطعمة المنتجة للحليب للأمهات المرضعات، بالإضافة إلَّى احتوائها على البروتين والزيوت الصحية غير المشبعة وأوميغا 3 المفِيْدة لنمو دماغ الطفل والجهاز العصبي.

لذا تناول حفنة من المكسرات المختلفة كوجبة خفِيْفة بسيطة طوال اليوم، وخاصة اللوز والجوز.

الخضار الورقية الخضراء

من أهم الأشياء التي تجعل الحليب يحتوي على مستويات عالية من حمض الفوليك، وهُو أمر مهم لك ولطفلك.

بالإضافة إلَّى ذلك فهُو مصدر مهم للإستروجين النباتي الذي يؤدي إلَّى زيادة كَمْية حليب الثدي ويساعد على عملية الإرضاع، وهُو مصدر جيد للكالسيوم والحديد وفِيْتامين أ وك. وتشمل هذه الخضار

  • سبانخ؛
  • الجرجير.
  • الشبت.
  • السلق.
  • ملفوف اخضر؛
  • الملوخية.
  • بَقدونس.
  • سلطة.
  • بروكلي

مشمش

يحتوي المشمش على حمض التريبتوفان الأميني، مما يجعله أشهر أنواع الفاكهة التي تحفز الجسم على إنتاج البرولاكتين وزيادة كَمْية حليب الثدي.

بالإضافة إلَّى التمر والفواكه الطبيعية والفواكه المجففة بشكل عام، لأنها تساعد فِيْ إنتاج الحليب.

الجزر والبطاطس والشمندر

يحتوي الجزر على فِيْتويستروغنز وبيتا كاروتين وفِيْتامين أ، وهِيْ عَنّْاصر تحتاجها الأم أثناء الرضاعة الطبيعية.

لذلك يعتبر الجزر من الخضروات المفِيْدة جدا للأم المرضعة وخاصة عصير الجزر الذي يحسن من إنتاج الحليب لديها، حيث تحتوي البطاطس والبنجر على مستويات عالية من الحديد وهُو أمر مهم جدا لطفلك لحماية طفلك من فقر الدم وزيادة كَمْية حليب الثدي.

البروتينات

يجب ألا تفتقر الأم المرضعة إلَّى البروتين فِيْ نظامها الغذائي، حيث أن نقصها يؤثر على الحليب، لذلك يجب أن تتناول كَمْيات كافِيْة من البروتين الموجود فِيْ الدواجن والحليب ومشتقاته والبيض والكبد وجميع أنواع اللحوم.

بالإضافة إلَّى المأكولات البحرية، وخاصة السلمون، لاحتوائها على الأحماض الدهنية الأساسية وأوميغا 3، والتي تساعد على إنتاج الهرمونات اللازمة لإفراز الحليب.

أعشاب طبيعية

تعتبر الأعشاب من أفضل مدرات البول وينصح بها للأمهات المرضعات اللواتي يرغبن فِيْ زيادة إدرارهن للحليب، بما فِيْ ذلك

  • وقت الإستجابة.
  • بذور الكراوية؛
  • اليانسون.
  • رَيحان؛
  • جرس.
  • نعَنّْاع؛
  • الشمرة؛
  • شعير.
  • الكركَمْ؛
  • البابونج.

حبات البركة

تساعد حبة البركة الأم بشكل كبير على إنتاج الحليب إذا كانت تستهلكه بكَمْية ملعقة صغيرة واحدة يوميًا، كَمْا أنها مصدر مهم للغذاء لكل من الأم والطفل، حيث تقوي جهاز المناعة وتحتوي على حمض الأرجينيك. ، وهُو أمر ضروري جدًا لنمو الطفل.

يمكن إضافته مع العسل إلَّى كوب من الزبادي وتناوله مع الفطور أو العشاء كَمْا أن للعسل فوائد فِيْ زيادة حليب الثدي والعمل على إنتاجه.

خميرة

من أهم الأشياء التي تصنع الحليب هِيْ خميرة الخبز لاحتوائها على العديد من الفِيْتامينات والمعادن المفِيْدة للأمهات المرضعات لأنها تساعد على زيادة الطاقة وإنتاج المزيد من حليب الثدي.

البقوليات

البقوليات مثل العدس الأصفر والحمص تحتوي على ألياف مفِيْدة للأم والطفل مما يؤدي إلَّى زيادة كَمْية حليب الثدي، كَمْا يزيد الحمص من إنتاج وتشكيل الحليب لاحتوائه على حمض التريبتوفان الأميني الذي يحفز إنتاج هرمون الحليب.

لذلك، يعد هذا من أهم الأمثلة على الأطعمة المنتجة للحليب للأمهات المرضعات، لكن اتبعي الأعراض التي تظهر لدى طفلك، لأن بعض الأطفال يصابون بالغازات من البقوليات التي تأكلها الأم المرضعة.

فِيْ هذا الفِيْديو، د. تتحدث ماي ديا عَنّْ الأطعمة المنتجة للحليب للأمهات المرضعات.

مشروبات تشكيل الحليب للأمهات المرضعات

هناك مشروبات سحرية يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بها فِيْ ثلاجتك لمساعدتك فِيْ الحصول على الطاقة والقوة والعَنّْاصر الغذائية التي تحتاجها للرضاعة الطبيعية والعَنّْاية بطفلك.

اقرأ عَنّْ 5 مشروبات رائعة لإنتاج حليب الأم

  • الماء اشرب 8 أكواب من الماء يوميًا لزيادة إدرار الحليب ومنع الجفاف.
  • العصائر الطبيعية خاصة بدون سكر، ستمنحك الطاقة وتزيد من مناعتك.
  • الحليب منزوع الدسم إذا كنت ترغب فِيْ الحصول على الكالسيوم وتجنب زيادة الوزن، إذا كنت قلقًا بشأن زيادة الوزن، فإن الحليب كامل الدسم وشبه الدسم مفِيْد أيضًا.
  • الحلبة إذا كنت قلقًا بشأن زيادة الوزن، يمكنك تناول كوب من الحلبة بدون إضافات.
  • اليانسون والبابونج لا تطعمي ​​مولودك طعامًا عشبيًا، بل تناوليه بنفسك وسوف يفِيْدك ذلك، تناولي كوبًا من هذا وتجنبي النعَنّْاع والمريمية تمامًا ؛ لأن لها تأثير معاكس على إفراز حليب الثدي.

إن مكافحة نقص إنتاج حليب الأم بالتغذية السليمة ومشروبات الحليب ليست سوى جزء من الحل، ولكن هناك طرق طبيعية أكثر لزيادة إنتاج الحليب أثناء الرضاعة الطبيعية.

أطفالنا هم أغلى ما لدينا. نحن نهتم بصحتهم، ونعاني عَنّْدما يكونون معاقين، ونعتني بهم. مع “Supermama” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة حول كَيْفَِيْة رعاية الأطفال والعَنّْاية بصحتهم فِيْ قسم رعاية الأطفال.

أخيرًا، حدد وقتًا للرضاعة من ساعتين إلَّى ثلاث ساعات وشرب الكثير من الماء بالإضافة إلَّى المشروبات والأطعمة التي تصنع الحليب للأم المرضعة، والتي ناقشناها فِيْ المقال السابق، حتى تتمكني من إنتاج المزيد من الحليب، ومعرفة أن معظم الطرق التي تزيد من إنتاج حليب الأم تستمر فِيْ الإرضاع.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!