شعر البطن للحامل وجنس الجنين إليكِ أبرز الحقائق

خلال فترة الحمل، تتعرض النساء للعديد من الأعراض المؤقتة التي تختفِيْ بعد الولادة بفترة وجيزة. وتقول بعض الأمهات إن بعضها مرتبط بجنس الجنين سواء كان ذكرا أو بنتا، لكن لا توجد دراسات طبية موثقة تؤكد ذلك. العلاقة بين أعراض الحمل وجنس الجنين.

أحياناً تتفاجأ المرأة الحامل بنمو وزيادة شعر الجسم فِيْ عدة مناطق من الجسم مثل البطن والذقن وكذلك شعر الرأس، ويعتقد الكثيرون أن هناك صلة بين شعر البطن. الحامل وجنس الجنين، وهذا يعَنّْي أنها حامل بصبي.

لكن العكس يحدث وهِيْ تلد فتاة. حدث لي شخصيا فِيْ رحلة الحمل. لقد عانيت من جميع أعراض الحمل مع صبي كَمْا قال لي الناس من حولي، لكنني أنجبت فتاة جميلة فِيْ النهاية.

وفِيْ أحيان أخرى تلد فعلاً ولداً، مما يؤكد صحة أعراض الحمل مع الصبي، ولكنه أيضاً ليس تأكيداً بنسبة 100٪ على صحة البيان السابق، لأن جسد كل امرأة ورد فعلها. أثناء الحمل يختلف الأمر خاصة فِيْما يتعلق بأعراض وتأثير هرمونات الحمل فِيْ جسم المرأة الحامل.

شعر بطن المرأة الحامل وجنس الجنين

ومنهم من يعزو ظهُور الشعر على البطن إلَّى زيادة احتمالية الحمل بصبي ويفسر ذلك من خلال زيادة هرمون الذكورة والذي بدوره يؤدي إلَّى زيادة نمو الشعر أثناء الحمل، لذلك سرعان ما يؤكدون ذلك. هُو عرض من أعراض حمل الصبي.

فِيْ بعض الأحيان تحمل المرأة ولداً بالفعل، لكن البطن المشعر أثناء الحمل يعَنّْي ببساطة أن الهرمونات تعمل على مساعدة جسمك على نمو طفل سليم.

بشكل عام لا توجد أعراض محددة للحمل بصبي أو حمل بفتاة، لذلك يفضل التأكيد مع الطبيب بالموجات فوق الصوتية، لمعرفة نوع الجنين بوضوح، ابتداءً من الشهر الرابع أو الخامس من الحمل، وليس للاعتماد على العلاقة بين شعر بطن المرأة الحامل وجنس الجنين، كَمْا يقولون.

ظهُور الشعر على بطن الحامل

بعد الحديث عَنّْ العلاقة التي يمكن أن تربط بين شعر بطن المرأة الحامل وجنس الجنين، يجب عليك أولاً معرفة حَقيْقَة ظاهرة ظهُور شعر البطن عَنّْد المرأة الحامل.

عَنّْدما تكونين حاملاً، يمر جسمك بتقلبات هرمونية مفاجئة ودراماتيكية، بما فِيْ ذلك الزيادة السريعة فِيْ هرمون الاستروجين، المسؤول بشكل كبير عَنّْ شعر البطن أثناء الحمل.

قد تلاحظين أن هذه الشعيرات الجديدة أسمك وأغمق من شعر رأسك، وشعر البطن الذي ينمو أثناء الحمل يختفِيْ عادة بعد الولادة.

تقدر الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد أن الشعر الزائد الناتج عَنّْ الحمل يتلاشى عادة فِيْ غضون ستة أشهر بعد الولادة، وخلال هذا الوقت قد تعاني أيضًا من تساقط الشعر فِيْ أجزاء أخرى من الجسم.

إذا لم يختفِيْ أو بدا أنه ينتشر أو يتكاثف، فاستشر طبيبك لمعرفة سبب الحالة.

أسباب نمو الشعر الزائد أثناء الحمل

كَمْا قلنا فإن السبب الحقيقي لظهُور الشعر فِيْ البطن أو فِيْ جميع أنحاء جسم المرأة الحامل هُو الاضطرابات الهرمونية والزائدة، لأنها سبب فِيْ جميع أعراض الحمل، بما فِيْ ذلك غثيان الصباح، وحب الشباب، وزيادة الشعر. النمو، إلخ.

فِيْ الواقع، يمر الشعر بمرحلة نشطة وينمو بمعدل بوصة واحدة شهريًا على فروة الرأس، بينما تنشط بصيلات الشعر فِيْ أجزاء أخرى من الجسم، لذلك ستفاجأ بزيادة نمو الشعر غير المرغوب فِيْه أو ظهُوره. فِيْ أماكن غير متوقعة مثل الذقن والبطن والصدر.

شعر الجسم المفرط شائع جدًا عَنّْد النساء الحوامل، ويلاحظه الكثيرون على بطونهم أو مناطق أخرى ليس لديهم فِيْها شعر عادة.هل تريدين معرفة كَيْفَِيْة زيادة فرصك فِيْ الحمل بصبي

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!