كَيْفَ تستغل يوم الأم فِيْ إصلاح علاقتك المكسورة بوالدتك

فِيْ عيد الأم، لا يجب أن نحتفل بالأم فحسب، بل يجب أيضًا التوفِيْق بين الاختلافات بيننا وبينها. للأسف، بمجرد أن نكبر، تأخذنا الحياة ونتحمل المسؤولية عَنّْ أنفسنا وننسى أهم كائن فِيْ هذا العالم، من بغض النظر عَنّْ مقدار ما نعرفه أو نلتقي به، وبغض النظر عَنّْ مدى حب الناس لنا أو حبنا، فلن يحبنا أحد أبدًا مثله، وبالتالي فإننا نبتعد عَنّْ كل ما يجعلنا نختلف مع والدتنا فِيْ هذا اليوم ونستخدمه حتى نتمكن من إصلاح العلاقة المقطوعة مع أمنا المحبة التي تحبنا، بغض النظر عَنّْ الاختلافات، وبغض النظر عَنّْ مدى غضبها منا أو تشتيت انتباهها، فإنه فِيْ أبسط الأشياء التي يمكن أن تحل. لها. عقلها وصفِيْ قلبها من جهتنا فكَيْفَ نستغل هذا اليوم أتساءل سنتحدث عَنّْ هذا باستفاضة فِيْ الأسطر التالية.

لماذا عيد الأم هُو الوقت المناسب

فِيْ الوقت الذي تنتظر فِيْه جميع الأمهات هدايا الأطفال ويظهرون حبهم، فِيْ الوقت الذي تحتفل فِيْه جميع الأمهات بجميع أطفالهن، فِيْ عيد الأم، ما هُو أنسب مناسبة للاحتفال بأمك، كَيْفَ تنتظر الاحتفال مثل الأمهات الأخريات مع أطفالهن، يحتفل به الأطفال، لذا فأنت فِيْ حالة من التسامح التام والسلام مع كل ما يمكن أن يقال أو يحدث، وفِيْ حالة من السلام العقلي يمكنك أن تغفر أي شيء وتتغلب على أي ماضٍ، لذلك أنت يمكنك استخدام عيد الأم على وجه التحديد لتنقية الأجواء وإصلاح العلاقات بينك وبين والدتك وفِيْ النهاية ليس لديك أحد غيرك وليس لديها أحد غيرك وحَقيْقَة أن الإنسان يستمر فِيْ هذا العالم ويمشي ويحضر دعاء الأم وبركاتها مهما كان سبب التوتر فِيْ الجو أو الأسباب التي أدت إلَّى وجود خلافات، فلا شك أنها ستنتهِيْ حتمًا يومًا ما.

الاتصال الجسدي

أجمل ما يمكنك القيام به فِيْ عيد الأم لتنقية الأجواء بينك وبين والدتك هُو أن تحبها حقًا وأن تحبها حقًا وأن تعبر عَنّْ حبك بطريقة جسدية، من خلال الاتصال الجسدي مثل العَنّْاق وتقبيل اليدين والرأس والقدمين إذا ضروري، الجلوس على حجرك أو النوم على ساقك كَمْا لو كنت طفلاً مرة أخرى، كل هذه الأشياء تجعل الأم تنسى وتسامح، الأم هِيْ أسهل شخص يغفر لك، وبنظرة واحدة حنان لها تنسى كل ما حدث والجو بينكَمْا سيتم تنظيفه بالفعل، وبالتالي الكثير من الاتصال الجسدي والكثير من تلك الأشياء المهمة التي ستعيدك مرة أخرى. بين ذراعيها أمر مهم للغاية، لأنها ستشعر بالأمومة مرة أخرى وأنك كَمْا كنت طفلة، مهما كنت غاضبًا ومستاءً منها، ستعود فِيْ النهاية إلَّى ذراعيها.

هدايا بسيطة

يمكن أن تكون الهدايا البسيطة أيضًا علامة حب وتعيد العلاقة بينك وبين والدتك، فهذه المرأة التي عانت كثيرًا من أجلك تستحق هدية رمزية بسيطة، سواء كانت قطعة ملابس جديدة أو وشاح شتوي أو حذاء أو صندل من أجل أنت. فِيْ الصيف، أو حتى هاتف محمول جديد تحبه، الشيء المهم هُو الشيء الذي تحب استخدامه وهذا يجعلها سعيدة حقًا، لذلك لا تشتريها، على سبيل المثال، أدوات المطبخ أو سجادة صلاة جديدة، أو سبحة ولكنها شيء يجعلها سعيدة لأنها تجلب لها بعض الرفاهِيْة وتذكرك كلما استخدمتها وتحب استخدامها، ولا يوجد وقت أفضل من عيد الأم لهذه الهدية.

غنوا أغاني عيد الأم

طبعا تراثنا العربي والحاضر مليء بأجمل أغاني عيد الأم من العديد من المطربين ولكن بعد أغنية “ست الحبايب” التي غنتها الفنانة السورية الكبيرة فايزة أحمد، ألحان موسيقي الأجيال محمد عبد الوهاب الذي هُو خالد والذي مازال يعزف فِيْ اذان كل عربي كلما اقترب مَوعِد عيد الام هُو الافضل ويستحق الذكر فِيْ هذا السياق انه شريط كاسيت وجدناه من بين الاشياء القديمة التي سجلت عليه عماتي هذا. أغنية لجدتي التي هِيْ والدتهم وبدا أنها غاضبة منهم لذلك سجلت هذه الأغنية عليه واستمعت إليها والآن يمكنك الغناء لها بصوتك بدلا من ذلك وإرسالها لها على الواتساب تمهِيْدا لذلك. زيارتك يمكنك الغناء والرقص وتكون معها سعيدة.

قم بالمهام بدلاً من ذلك

فِيْ هذا اليوم، يمكنك الآن تشغيل المهمات لها وتخفِيْف القلق من غسل الأطباق والأواني. كَمْا يمكنك أن تطبخ لها بحب طعامها المفضل الذي تحبه وتريحها فِيْ هذا اليوم وتجتمع وتناول الطعام معًا ودعوة إخوتك بعيدًا عَنّْ المنزل للاحتفال بيوم ست الحبايب وفرحها بجمعك حولها، أنت يمكن أيضًا غسل الأطباق وغسل الموقد وغسل المطبخ والحمام وتنظيف المدخل وترتيب الغرف وارتداء الملابس وتلميع الأثاث، كل هذا سيسعد الأم ويجعلها تنسى الاختلافات تمامًا.

اصطحبها فِيْ نزهة يوم عيد الأم

قد لا تعرف أن أمي دائمًا فِيْ المنزل، وعَنّْدما أقول دائمًا، أعَنّْي دائمًا، وهِيْ تذهب للتسوق فقط أو لمصالح عاجلة ولا تتجول أو تستمتع على الإطلاق. إخراجها، وعدم التجول فِيْ الحدائق أو أخذها لتناول وجبة، لأن ذلك سيكون رائعًا، ولكن المشي أمام صديقاتها الذين لم يروهم منذ فترة طويلة، سيكون ذلك لفتة لطيفة ورائعة منك. . ونعتقد أنه بعد هذه الزيارة، تتحمل أمي كل شيء وتخلق دائمًا جوًا مبهجًا.

قضاء اليوم معها

فِيْ الواقع، إن قضاء اليوم مع والدتك إذا كنت تعيش بعيدًا هُو من أسعد الأشياء التي ستجعلها سعيدة فِيْ عيد الأم، وسيكون من الرائع أن تجلس بجانبها طوال اليوم وتنام معها أيضًا. والدتك عليك وبغض النظر عَنّْ الأزمة بينكَمْا، لا تحب الأم أن تلوث علاقتها بابنها، لذلك بمجرد أن تشعر أنه يقترب منها مرة أخرى، ستخلصك مثل الندى عَنّْد الفجر، عزيزي هناك لا مشكلة إطلاقا فِيْ أخذ إجازة من العمل وقضاء هذا اليوم معها.

يزورها مع أحفاده

كل من قال الولد الغالي يا فتى طبعا لم يكذب وفِيْ يوم الأم لا تتردد فِيْ زيارة والدتك مع أولادك وهم أحفادها. الأبناء لن تكون هناك أزمة، لا يمكن لأم أن تظهر أحفادها مهما حدث، رغم أنها تستطيع أن تفعل مع ابنها أو ابنتها، لكنها لا تفعل ذلك مع أحفادها، وتذكر جيدًا عَنّْدما كنت طفلاً، عَنّْدما حاولت والدتك لإساءة معاملتك لذا اذهب وإخفاء جدتك قد تكون زيارتها مع الأحفاد طريقة رائعة لتخفِيْف الحالة المزاجية مع والدتك فِيْ عيد الأم.

الأهم الاستماع إليها والاستماع إلَّى مشاكلها

بالطبع، كل ما سبق يمكن القيام به بسهُولة وسيكون فعالًا جدًا ومهمًا جدًا بالنسبة للأم ويومها، ولكن هناك جزء أعتقد أنه الأهم، أن تفعل شيئًا لم تفعله أبدًا فِيْ حياتك. الحياة. هُو الاستماع إلَّى والدتي والاستماع إلَّى مشاكلها، والأشياء التي ظلت تخفِيْها عَنّْكَمْ جميعًا وتخبركَمْ أنها بخير، على الرغم من كل المخاوف التي أخفِيْتها فِيْ الداخل، حتى لا أزعجكَمْ و تجعلك تشعر أن هناك بعض المشاكل، مع كل تلك الأزمات التي مرت بها وواجهتها بمفردها دون إخبارك حتى لا تخيفك. كل شيء مرت به، على الرغم من أننا لم نكن نعرفه بشكل مباشر، لكننا كنا على علم به، علمنا أنها كانت تقدم تضحيات كبيرة مقابل الحفاظ على المنزل آمنًا ومستقرًا.

عيد الأم هُو يوم يجب أن نستخدمه لتوضيح العلاقة مع الأم، الأم التي لا تحب أن تكون علاقتها بابنها متوترة أو فِيْ أزمة، لذلك يجب أن تستغلها على الفور، وتستغلها قدر المستطاع. كَيْفَ يمكنك القيام بأشياء بسيطة جدًا، إن لم تكن بسيطة جدًا وهذه المرأة سعيدة، ولا محالة، إذا جعلنا كل أيام السنة أيامًا للاحتفال بالأم والاعتراف بها، فلن نفِيْ بحقها أبدًا.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!